رئيسة المركزي الأوروبي تخفف من التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة

دافعت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد  عن القرار الأخير للبنك بخفض أسعار الفائدة، لكنها خففت في الوقت ذاته من التوقعات بشأن إجراء المزيد من التخفيضات.

وقالت لاغارد، في مقابلة مشتركة مع صحف اقتصادية أوروبية اليوم: “إن البنك لا يزال يفترض أن هدف التضخم البالغ 2 بالمئة على المدى المتوسط يمكن تحقيقه العام المقبل”، معتبرة أن قرار البنك خفض أسعار الفائدة كان “إجراء مناسبا”.

وعلى خلفية الارتفاع الأخير في معدل التضخم بمنطقة اليورو، أوضحت رئيسة البنك المركزي الأوروبي أن “المعركة لم يتم الانتصار فيها بعد”، وأن آفاق النمو في منطقة اليورو تحسنت، في حين اعترفت أن هناك “بعض الأرقام الحالية التي كان من الممكن أن تكون أفضل”.

وهيأت لاغارد الأسواق المالية لتغيير أسعار الفائدة بشكل متقطع، قائلة إنه “قد تكون هناك أيضا مراحل نترك فيها أسعار الفائدة بدون تغيير”، مرجحة أن يستعيد اقتصاد منطقة اليورو تسارع نموه مجددا، بالنظر إلى أحدث البيانات الاقتصادية وتحسن مؤشرات المعنويات واستمرار سوق العمل القوية.

وفي 6 يونيو الجاري، أعلن البنك المركزي الأوروبي عن خفض معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، لأول مرة منذ سبتمبر عام 2019، ومنذ بدء موجة التضخم القوية في منطقة اليورو، على الرغم من تسارع نمو الأجور

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد