رامي فايز لـ”استثمارات”: مصر في سباق الدول لعودة السياحة مجددا

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Spread the love

صرح عضو غرفة المنشآت الفندقية بمحافظة البحر الأحمر والمستثمر السياحي في مرسي علم، رامي فايز، أن طبيعة السياحة العالمية تتأثر بتأثر الأحداث الجارية جراء استمرار “فيروس كورونا المستجد” الذي قام بتغيير خارطة السياحة نحو تغير ملحوظ عن ماسبق وتذبذ مؤشرها في الفترة الأخيرة.

وأضاف فايز إذا وضعنا مقارنة بالسنوات والأرقام نجد أن في عام 2010 بلغ الدخل السياحي إلي مصر قرابة 11 مليار دولار بإجمالي إسقبال 14 مليون سائح وأطلق علية عام الذرة علي حد قولة، ومع استمرار السنوات سعت الدولة المصرية في عودة السياحة مرة أخري حتي أن وصلنا إلي 12 مليار جنية لعام 2019 والذي حقق نتائج مرضية، وتدهور المؤشر مرة أخري مع دخول فيروس كورونا مصر في الشهور الأولي من العام الجاري والتي وصلت فية إشغالات الفنادق في بداية الأزمة إلي إخفاق السياحة بشكل كامل.

 

وعن الخطط المستقبلية  والتوقعات، ذكر عضو غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، إن مصر تعتزم إلي عودة السياحة مرة أخري من خلال تطبيق المعايير الصحية التي تتوافق مع البرنامج الصحي لمنظمة الصحة العالمية، قائلا “مصر وضعت معايير صحية خاصة بالسائح خوفا علية وليس خوفا منه”، ممثلا ذلك في عمل تحليل يبين مدي إصابة السائح من عدمة قبل وصولة بـ 72 ساعة علي الأقل، وأضاف في هذا الجانب مصر تقدم خدمة عمل التحليل في المطارات المصرية بمبلغ 30 دولار فقط ، مضيفاََ استقبلنا خلال الثلاثة أشهر الماضية حوالي 200 ألف سائح من بلاد مختلفة ، وأعرب المستثمر رامي فايز عن سعادتة ودعمه المعنوي بالحملات التسويقية المختلفة التي تقوم بها الدولة المصرية لترويج السياحة سواء علي صعيد المعارض الخارجية والسفارات أو إستخدام القوي الناعمة المتمثلة  في الإعلام الخارجي وعلي سبيل المثال إذاعة دقيقة عن السياحة المصرية في قناة cnn الأمريكية ، وتوقع في نهاية عام 2021 أن تنتعش السياحة المصرية مرة أخري ولكن مع الإستمرار لتلك المجهودات سواء من وزارة السياحة والآثار بشكل خاص أو عزم القيادة المصرية بشكل عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد