سياسي عراقي لـ”استثمارات”.. القمة الثلاثية بين الأردن ومصر والعراق ستؤسس لنهضة عربية

0

أكد المحلل السياسي العراقي أحمد الأبيض، أن قمة عمان الثلاثية التي جمعت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مهمة، وقد يؤسس هذا التعاون بين الدول الثلاث لنهضة عربية أشد ما تكون الأمة إليها في الوقت الحالي.
وأوضح الأبيض في تصريحات خاصة لـ”استثمارات”، أن الدول الثلاث مصر والعراق والأردن هم عبارة عن أجنحة العرب في هذه الأوقات العصيبة ولذلك التكامل الاقتصادي وتبادل مصادر الطاقة سوف يدعم البلدان الثلاثة ويؤسس لنهضة عربية قوية.
وأشار الخبير السياسي، إلى أن الشعب العراقي في حاجة إلى مساعدة إخوته العرب وبالذات مصر والأردن للخلاص من الهيمنة الإيرانية التي خلفها الاحتلال الأمريكي وسبب كل الأوضاع الشاذة في العراق وغياب هوية الدولة التي أوصلت الأوضاع فيه إلى حد تقسيم الوطن.
وأكد أحمد الأبيض أن العراق ومصر والأردن عانوا من الإرهاب والحركات الإسلامية الراديكالية المدعومة من إيران وتركيا وبعض بلدان الخليج العربي ولهذا هي بحاجة للتعاون والتضامن لإعادة الأمور إلى طبيعتها.
وشدد السياسي العراقي على أن هناك رغبة شعبية عراقية ودولية لإعادة العراق إلى الحاضنة العربية وهذه القمة الثلاثية بين قادة الدول ممكن أن تكون حجر الزاوية لذلك الأمر.
واستضاف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أمس الثلاثاء، في عمان، قمة ثلاثية ضمت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بحثوا خلالها المستجدات على الساحة العربية والتحديات الإقليمية للمنظومة وما تعانيه المنظومة العربية من تحديات حقيقية، تجعل من تعزيزها ضرورة أساسية، لتمتين الأمن القومي العربي، ووقف التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي العربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد