شرطة رأس الخيمة: تطبيق التحول الرقمي لفتح ملفات رخصة القيادة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Spread the love

أعلنت إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة رأس الخيمة عن تحويل خدمات فتح الملف المروري للراغبين في الحصول على رخصة قيادة بالكامل عن طريق التطبيقات الذكية أو موقع وزارة الداخلية في إطار التحول الرقمي الذي تدفع الوزارة باتجاه تطبيقه بما يوفر الوقت والجهد على الموظفين وجمهور المتعاملين على حد السواء.

وقال مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة رأس الخيمة بالإنابة العقيد صقر بن سلطان القاسمي، إن هذا التحول للخدمات الرقمية يأتي انسجاماً مع توجيهات وزارة الداخلية الساعية لتعزيز إسعاد المتعاملين بالخدمات المقدمة وفق أعلى المعايير.

وأضاف أنه يجب على الراغبين في فتح ملف للحصول على رخصة قيادة استخدام التطبيق الذكي “MOI” أو الولوج إلى موقع وزارة الداخلية على الشبكة العنكبوتية، داعياً الجمهور الراغب بالتقدم للحصول على رخصة القيادة إلى الاستفادة من الخدمات الذكية وتقديم معاملتهم عن طريقها حيث لن يتم استقبال المراجعين في مقر الإدارة في ظل بدء العمل بهذا القرار الذي يصب في المصلحة العامة وخدمة أفراد المجتمع.

من جهة أخرى، لفت العقيد القاسمي إلى استحداث إدارة ترخيص الآليات والسائقين فحصاً طبياً شاملاً للمتقدمين للحصول على رخصة قيادة مركبات أو آليات ثقيلة بمختلف فئاتها وللراغبين في تجديد رخص قيادتهم ضمن هذه الفئات ومدربي المدارس والمعاهد بالتعاون مع مستشفى رأس الخيمة حرصاً على تحقيق أعلى مستويات السلامة المرورية في الطرقات على سلامة مستخدميها والتأكد من اللياقة الصحية للسائقين والمدربين.

وأكد أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة على ضمان سلامة سائقي المركبات الثقيلة ومدربي القيادة الصحية، تعزيزاً للسلامة المرورية على الطرقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد