شركة Alibaba الصينية تستثمر مليار دولار لدعم عملائها في مجال الحوسبة السحابية

قالت شركة Alibaba الصينية إنها ستستثمر مليار دولار على مدى السنوات المالية الثلاث المقبلة لدعم عملائها في مجال الحوسبة السحابية إذ يتطلع عملاق التجارة الإلكترونية الصيني إلى عودة النمو بعد تباطؤ تاريخي.
وقالت الشركة في بيان صحفي الخميس 22 سبتمبر إن الاستثمار يتكون من “حوافز مالية وغير مالية مثل التمويل والخصومات ومبادرات الدخول إلى السوق”.
وتعد الشركة حاليًا برنامجًا لمساعدة عملائها على توطين احتياجات أعمال الحوسبة السحابية الخاصة بهم اعتمادًا على السوق.
وشركة Alibaba هي ثالث أكبر شركة حوسبة سحابية في العالم بعد Microsoft و Amazon، وفقًا لـ Gartner.
وفي حين أن الحوسبة السحابية هي جزء صغير من الأعمال الإجمالية لشركة Alibaba حاليًا، فإن إدارة الشركة تعتبرها مكونًا مهمًا للنمو والربحية في المستقبل.

تباطؤ غير مسبوق

شهدت الشركة تباطؤًا غير مسبوق في النمو وسط الضيق الاقتصادي الصيني بسبب عودة ظهور كوفيد في ثاني أكبر اقتصاد في العالم وبيئة تنظيمية محلية أكثر صرامة.
وفي الربع من أبريل إلى يونيو، أعلنت الشركة عن أول نمو ثابت في الإيرادات على الإطلاق.

كما تباطأ نمو الإيرادات في أعمال الحوسبة السحابية عن الربع السابق.
ويعد الإعلان الاستثماري لشركة Alibaba جزءًا من دفعة أوسع من الشركة التي تتخذ من الصين مقراً لها لتوسيع أعمالها في مجال الحوسبة السحابية في الخارج.
وعلى مدار السنوات القليلة الماضية فتحت Alibaba مراكز بيانات جديدة خارج الصين لكسب عملاء في أسواق أخرى مثل سنغافورة وتايلاند.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: Content is protected !!