«صحة» تُطلق خدمة «غسل الكلى اللّيلي»

ويتم إجراء غسل الكلى الليلي طوال الليل بينما يكون المريض نائماً، مما يغنيه عن قضاء ساعات طويلة ثلاث مرات أسبوعياً وهو موصول بجهاز غسل الكلى، وبالتالي يمكن للمرضى استغلال وقتهم خلال النهار، ويمكن لهذا النوع من غسل الكلى أن يكون أخف وطأة على الجسم حيث يُشير العديد من المرضى إلى تحسّن مستويات الطاقة لديهم، وتناول أدوية أقل، مع قيود غذائية أخفّ. بالإضافة إلى ذلك، قد تؤدي جلسات غسل الكلى الطويلة إلى تحسين تلف القلب الناتج عن ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى توفير تحكم أفضل في الفوسفات وأخيراً، يمكن أن يسهم هذا الإجراء أحياناً في تسريع وقت التعافي حيث يشعر المرضى الذين يخضعون لغسل الكلى الليلي بإجهاد أقل مقارنة بأولئك الذين يخضعون لجلسات غسل الكلى التقليدية أثناء النهار.

وقال البروفيسور ستيفن هولت، المدير التنفيذي ل«صحة لرعاية الكلى»: «يوفّر غسل الكلى الليلي للمرضى الذين يعانون أمراض الكلى الحادة، العديد من الفوائد من الناحيتين الطبية والاجتماعية/ نفخر بإطلاقنا هذه الخدمة حيث تؤكد التزامنا بتلبية الاحتياجات المتنوعة لأفراد المجتمع الذي نخدمه، ويشكّل هذا الإنجاز إضافة استثنائية لخدمات رعاية الكلى في الدولة، ونعتقد أن المجتمع سيستفيد بشكل كبير من إتاحة هذا الخيار العلاجي الجديد وتتوفر الخدمة الجديدة حالياً في مركز «صحة لرعاية الكلى» لكنّنا نخطّط للتوسّع في نطاق تقديمها لإتاحتها وتسهيل وصول مرضانا إليها».

يُشار إلى أن الخدمات مُتاحة لأي مريض كلى يخضع لغسل الكلى المنتظم ويرغب في إجراء غسل الكلى الليلي، على أن يكون مؤهلاً للخضوع لغسل الكلى في أبوظبي وأن يكون قادراً على الذهاب إلى مركز غسل الكلى في المفرق مساء أيام الاثنين والأربعاء والجمعة ولجعل تجربة المريض أكثر راحة توفّر «صحة لرعاية الكلى» أسرّة عالية الجودة، مع إضاءة منخفضة لمساعدتهم على النوم، وسدّادات للأذن، وأنظمة مراقبة صحية حديثة، فضلاً عن تقديم وجبات خفيفة بحسب الحاجة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: Content is protected !!