مؤتمر التأثير العالمي 2022 السنوي يجمع نخبة من قيادات الأعمال البارزة لتسليط الضوء على أهمية تحديث النظم التعليمية وإلهام العمل التعاوني

يهدف المؤتمر إلى أن يكون منصة رائدة يلتقي عليها الحوار الفاعل والعمل الإيجابي لإحداث تغييرات ملموسة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية

25 نوفمبر 2022، دبي، الإمارات العربية المتحدة

أعلنت أكاديمية روساتوم للشركات، الملتزمة بإيمانها الراسخ بتمكين المجتمعات بالمعرفة وخلق الفرص المستدامة لتطوير الأفراد، عن استضافة النسخة الثالثة من مؤتمر التأثير العالمي يوم الخميس 1 ديسمبر 2022. سيشهد المؤتمر مشاركة عدد من أبرز صناع التغيير من جميع أنحاء العالم، ويهدف إلى بدء المحادثات وإحداث تغيير إيجابي في مختلف المجالات الرئيسية للحياة الاجتماعية والاقتصادية.

تتضمن بعض جلسات النقاش التي يُعتزم عقدها خلال المؤتمر: الطرق الفاعلة لتغيير التعليم، تحديد الاتجاهات التي تؤثر على التعليم، ما هي المهن والوظائف الجديدة، والتقنيات والممارسات التعليمية الأكثر طلباً.

هذا ومن المقرر أن يلقي سعادة الدكتور عبداللطيف محمد الشامسي، المدير السابق لمجمع كليات التقنيات العليا ومؤسس “ميتا فيرسيتي”، بالمشاركة مع السيد هلال بن مسعود الجديدي، رئيس الموارد البشرية، الشركة العمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران)، كلمة رئيسية بعنوان: من الواقع المعزز إلى الجيل الثالث للويب (Web 3.0): تشكيل مستقبل التعليم و “جِداي” الشركات: اتجاهات الموارد البشرية في عالم “جِداي”:  (العدالة – الإنصاف – التنوع – الشمول) على التوالي.

انطلق المؤتمر في عام 2020، ويركز كل عام على موضوع رئيسي يهدف إلى إيجاد حلول للتحديات التي تواجهها المجالات الرئيسية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية. موضوع مؤتمر هذا العام هو “التعليم X: عماد المستقبل”. أهمية موضوع هذا العام واضحة، فالأنظمة التعليمية الحالية ضعيفة في مواجهة الأزمات العالمية. في هذا السياق، سيشكل مؤتمر التأثير العالمي 2022 منصة هادفة لمناقشة نماذج ومبادئ التعليم الفعالة التي تم تطبيقها بالفعل ونجحت في وضع أسس قوية لمستقبل عادل وآمن لتنمية الأجيال القادمة.

تشمل الموضوعات الرئيسية الأخرى التي ستتم مناقشتها خلال المؤتمر: التواصل مع الإنسانية – الفن والعلوم والأعمال، تغيير التعليم لتغيير العالم، مستقبل العمل، تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بالإضافة إلى المسارات المهنية الخضراء.

سلّطت الدكتورة سعاد الشامسي، أول مهندسة طيران مدني إماراتية، الضوء على موضوع “المستقبل أنثى” قائلة: “على الرغم من أن المساواة بين الجنسين قضية تحظى بتغطية واسعة في وسائل الإعلام وجزء من أجندة التنمية المستدامة، إلا أن 28% فقط من النساء في جميع أنحاء العالم يعملن في مجالات العلوم أو التكنولوجيا أو الهندسة أو الوظائف المتعلقة بالرياضيات، وهذا التناقض مرتفع بشكل خاص في الكمبيوتر العلوم (19٪) والهندسة (21٪). تعد ندرة النساء في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مشكلة طويلة الأمد ولا تزال مستمرة إلى يومنا هذا. ومع ذلك، تنفذ دولة الإمارات العربية المتحدة مبادرات تهدف إلى تغيير هذه المعادلة وإحداث تأثير كبير في هذه المجالات لتمكين وتشجيع النساء على متابعة التعليم والعمل فيها وتعزيز بيئة شاملة ومتنوعة لخلق بيئة اقتصادية أكثر مرونة.”

من المقرر أن يحضر المؤتمر أكثر من 30 شخصية أكاديمية ومعلم وممثل لمجتمعات الأعمال والثقافة والمجالات الفنية من 20 دولة، وهي الهند والصين وروسيا وتركيا والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وأرمينيا وكازاخستان وجنوب أفريقيا والبرازيل. وفيتنام ومصر ودول أخرى من أمريكا اللاتينية وأفريقيا.

تشمل قائمة المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر: فرانسيسكا نيكا أوكيكي، أول عميدة، كلية العلوم الفيزيائية بجامعة نيجيريا؛ باراتانغ ميا، الرئيس التنفيذي لشركة “غيرل هايب (GirlHYPE)، جنوب أفريقيا؛ رافاييلا دي بونا غونسالفيس، الفائزة بجائزة المخترعين الشباب 2022، البرازيل؛ زاو زونغيوان، مدير مركز منظمة شنغهاي للتعاون للنقل التكنولوجي؛ الأميرة مثومبيني، مؤسس(African4Nuclear) ؛ الدكتورة بيتاستا داس، بروفيسورة برنامج البكالوريوس في العلوم الإنسانية في المعهد الهندي للعلوم؛ آربي كارابتيان، رئيسة جمعية الموارد البشرية الأرمينية، وغيرهم.

في نهاية فعاليات المؤتمر، سيتم الإعلان عن الفائزين في مسابقة دولية للمشاريع المبتكرة في مجال التعليم، وسيتلقى الفائزون منحاً من منظمي وشركاء المسابقة. في عام 2022، تقدّم أكثر من 400 طلب من روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وجورجيا وألمانيا وفرنسا وإسرائيل وإندونيسيا وماليزيا ودول أخرى لهذه المسابقة.

في العام الماضي، ركز مؤتمر التأثير العالمي 2021 على الشراكات بين البلدان والشركات التي عملت على تحقيق أهداف التنمية المستدامة. شاهد البث الإلكتروني للمؤتمر 750 ألف مشاهد، وتجاوزت التغطية الإجمالية 30 مليون شخص. هذا العام، سيتم بث المؤتمر أونلاين على الموقع الإلكتروني بدءاً من الساعة 3 مساءً بتوقيت الخليج في 1 ديسمبر 2022.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: Content is protected !!