مالية الإمارات تنظم ورشة تعريفية عن المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار

عقدت وزارة المالية الإماراتية، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل تعريفية عن بعد بالمركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار “ICSID”، بالتعاون مع غرفة دبي والمركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار.
وأوضحت الوزارة أن الورشة تهدف إلى التعريف بالإجراءات والخدمات التي يقدمها المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار وتوضيح علاقة المركز بمجتمع الأعمال من مختلف الجهات في دولة الإمارات وأهميته بالنسبة لاستثماراتها بالخارج، وذلك وفق وكالة أنباء الإمارات “وام”.
وشارك في الورشة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، وأحمد بن حسن الشيخ رئيس مجلس أمناء مركز دبي للتحكيم الدولي و بول جون لوكانو مستشار قانوني وقائد فريق المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار بجانب عدد من الأعضاء القانونيين ومجتمعات الأعمال وممثلو الحكومات المحلية ومؤسسات الدولة.
وأشاد الخوري بالتعاون البناء بين الامارات والمركز الدولي لتسوية منازعات مشيراً إلى أن دولة الإمارات وقعت على 96 معاهدة استثمار ثنائية منذ العام 1987 وتم التصديق على 86 منها كما أن الدولة محصنة في بالدرجة الأولى ضد قضايا النزاع بفضل فريق المفاوضين لديها.
وأكد الخوري حرص وزارة المالية على تعزيز شراكات الإمارات الاستراتيجية مع المنظمات الإقليمية والدولية لتطوير قدرات الكوادر الوطنية في تسوية المنازعات الخاصة بالاستثمار وقوانينه وعقوده.
يذكر أن دولة الإمارات انضمت إلى عضوية المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار في عام 1993، نظراً لمكانة المركز كمؤسسة دولية رائدة خاصة بتسوية المنازعات المتعلقة بقضايا الاستثمار الدولي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد