ما إجراءات إصدار بطاقة الهوية للمواليد الجدد في دولة الإمارات؟

ما إجراءات إصدار بطاقة الهوية للمواليد الجدد في دولة الإمارات؟

يعد الحصول على بطاقة الهوية الإماراتية إلزامياً لكافة سكان دولة الإمارات بمن في ذلك المواطنون الإماراتيون ومواطنو دول مجلس التعاون الخليجي والوافدون والمقيمون، والمواليد الجدد؛ حيث يطلب من أي شخص مشمول في نطاق إحدى هذه الفئات التقدم للحصول على بطاقة من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

ووفقاً للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، يُمنح المقيم 120 يوماً من تاريخ ولادة الطفل لتحضير الوثائق الرسمية التي تشمل شهادة الميلاد وجواز السفر وبطاقة الهوية وتأشيرة الإقامة، وتُطبق رسوم بقيمة 100 درهم عن كل يوم إضافي إذا لم يتم الانتهاء من الحصول على التأشيرة خلال الوقت المحدد، ولن يُسمح للطفل بمغادرة الدولة.

– توفر الهيئة إلكترونياً خدمة إصدار بطاقة هوية إماراتية جديدة لأول مرة، وتتطلب من المتعامل توفير صورة من جواز السفر وإيصال نظام الدرهم الإلكتروني، وإذن الدخول الأصلي، وصورة شخصية، وشهادة الميلاد، وصورة جواز الكفيل، وإقامته.

– يجب تسجيل ميلاد الطفل خلال 30 يوماً من تاريخ ولادته، وفي حال اختلاف جنسية الأبوين، يُلحق المولود بجنسية أبيه، يمكن للأفراد طلب إصدار شهادة الميلاد من المستشفى التي تمت بها الولادة، أو من خلال هيئة الصحة المعنية في الإمارة.

– للحصول على وثيقة الولادة يجب تقديم الوثائق التالية: بلاغ مولود حي، مختوم من المستشفى، وبطاقة الخروج من المستشفى، وصورة وأصل عن بطاقة الهوية وجواز السفر للوالدين، وصورة وأصل من عقد الزواج باللغة العربية مصدق حسب الأصول، أو مترجم للغة العربية ومصدق حسب الأصول

– على كافة المقيمين تصديق شهادة الميلاد من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي.

– شهادات الميلاد المختومة من هيئة الصحة بدبي أو دائرة الصحة في أبوظبي تعادل ختم وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

– التواصل مع سفارة أو قنصلية بلدك في دولة الإمارات للتعرف إلى القوانين التي تحكم عملية الحصول على شهادة ميلاد، وجواز سفر للمولودين في الخارج.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد