مذكرة تفاهم مشتركة بين عجمان ومؤسّسة موانئ دبي

وقّعت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، اليوم الثلاثاء، مُذكّرة تفاهم مع مؤسّسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي “PCFC” وموانئ دبي العالمية من أجل الاستفادة من مميزات مشروع “الجواز اللوجستي العالمي”.
من جانبه أعرب علي عيسى النعيمي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية عن اعتزاز الدائرة بتوقيع مذكّرة التفاهم مع PCFC وموانئ دبي لمنح الشركات المصدّرة في إمارة عجمان فرصة توسيع أعمالها من خلال الامتيازات التي يقدّمها مشروع الجواز اللوجستي العالمي.
وأوضح النعيمي أن الاتفاق سيساعد في تسهيل الإجراءات الخاصة بعملية التصدير مما يساهم في جعل التجارة أكثر سرعة وسهولة وبما يعزز من تطوير اقتصاد الدولة بشكل عام والإمارة بشكل خاص، وذلك وفق وكالة أنباء الإمارات “وام”.
وسيتيح الاتفاق تعزيز بيئة التصدير على مستوى الإمارة عن طريق منح المُصدّرين امتيازات المشروع، وتمكينهم من دخول الأسواق العالمية، والاستفادة من الخدمات الخاصة بوسائل النقل والخدمات اللوجستية الذكية.
من جانبه أكد سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية أن مذكرة التفاهم مع دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان ستسهم في تعزيز قدراتها ودعم دورها في إطلاق وتوزيع منتجاتها في الشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا الجنوبية عبر الاستفادة من مرافق المحطات الضخمة متعددة الوسائط في دبي التي يوفرها مشروع الجواز اللوجستي.
وأكد سليم أن الجواز اللوجستي العالمي يدعم توسيع دائرة الروابط التجارية مع العالم وتعزيز الشراكات مع مختلف مراكز التجارة العالمية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد