مسجلا 1957 دولار للأوقية.. تراجع كبير للذهب بعد بيان الفيدرالي الأمريكي

سجل سعر الذهب، اليوم الخميس، انخفاضا ملحوظا، حيث تراجع في المعاملات الفورية 0.7 % إلى 1957.17 دولار للأوقية (الأونصة)، كما هبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1950.60 دولار.
يأتي هذا التراجع بعد أن تعهد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في بيان له أمس بدعم الاقتصاد بكل الوسائل مما دعم الإقبال على المخاطرة.
وكان الذهب ارتفع أمس بعد أن تعهد الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) بالإبقاء على أسعار الفائدة قرب الصفر في الوقت الذي يثبط فيه الارتفاع السريع للإصابات بفيروس كورونا “كوفيد 19″، الآمال في انتعاش اقتصادي، وذلك وفق رويترز.
كما حد من تقدم الذهب ارتفاع الأسهم الآسيوية التي اقتدت بصعود وول ستريت، فيما يشير محللون إلى أن الذهب ارتفع ما يزيد عن 28 % منذ بداية العام ويلقى الدعم بشكل جيد من انخفاض الدولار، وتفاقم الجائحة واحتمال تقديم المزيد من التحفيز.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت هي الأخرى فقد تراجعت الفضة 2.1 % إلى 23.90 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 0.3 % إلى 921.76 دولار وتراجع البلاديوم 1.6 % إلى 2122.44 دولار.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد