مصر : الانتهاء من 12 اتفاقية بحث واستكشاف عن البترول والغاز والتوقيع قريبا

كشف طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، اليوم الأربعاء، عن إنهاء 12 اتفاقية بحث واستكشاف عن البترول و الغاز بالصحراء الغربية و شرق و غرب البحر المتوسط و البحر الأحمر.
جاء ذلك في تصريحات له خلال مشاركته في حلقة نقاشية عبر الفيديوكونفرانس تحت عنوان “مستقبل الطاقة فى مصر” مع أعضاء مجلس الأعمال المصري الأمريكي وغرفة التجارة الأمريكية.
وأشار الملا إلى أن هذه الاتفاقيات وافق البرلمان المصري عليها وجارى الاعداد للتوقيع النهائي عليها مع الشركات الأجنبية الفائزة بالمناطق.
وأكد الملا أنه رغم من الظروف الحالية والقيود التي كانت مفروضة على السفر بسبب جائحة كورونا إلا أن جهود التعاون الاقليمي مع الدول المجاورة بشرق المتوسط شهدت نشاطا مكثفا مشيرا إلى عقد الاجتماع الوزارى الثالث لمنتدى غاز شرق المتوسط فى القاهرة خلال العام الحالى إلى جانب عدد من الاجتماعات عبر الفيديوكونفرانس خلال شهر مايو الماضى للجنة الاستشارية لصناعة الغاز لمناقشة خطط العمل المقترحة، بجانب مناقشة خارطة طريق منتدى غاز شرق المتوسط خلال الفترة المقبلة والتخطيط للتوقيع النهائى على الميثاق المؤسس له.
وقال وزير البترول المصري إن مصر والولايات المتحدة تجمعهما علاقات وشراكات قوية وعلاقات تجارية متميزة خاصة في قطاع البترول و الغاز والتي شهدت تطورات خلال الأعوام القليلة الماضية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد