مهرجان المفرق للشعر العربي ينطلق في عمّان

برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، شهدت العاصمة الأردنية عمّان انطلاق فعاليات مهرجان المفرق للشعر العربي الذي تنظمه دائرة الثقافة في الشارقة، بالتعاون مع وزارة الثقافة الأردنية، على مدى 5 أيام، بمشاركة أكثر من 25 شاعراً أردنياً.وشهد المركز الثقافي الملكي في عمّان حفل افتتاح المهرجان، بحضور عبدالله بن محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، وهزاع البراري، أمين عام وزارة الثقافة الأردنية، ومحمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، إضافة إلى مثقفين وأدباء وأكاديميين أردنيين وعرب، وعدد كبير من محبي القصيدة.

روافد الإبداع
أدار فقرات الافتتاح د. سالم الدهام، مدير الدراسات والنشر في وزارة الثقافة الأردنية، الذي أشار إلى أن الثقافة حينما كانت تحتاج إلى حواضن دافئة تستثمر في الحلم، فتزرع وجدان الأرض اليباب بالأمل والبهجة، كانت الشارقة على موعد مع هذه الأحلام تدشن عهداً جديداً يتمثّل في مبادرة بيوت الشعر في الوطن العربي.
ورحّب فيصل السرحان، مدير بيت شعر المفرق، بالحضور، مشيراً إلى أن البيت أصبح رافداً من روافد الارتقاء بالإبداع باعتبار الشعر ديوان العرب، فضلاً عن الجهود الحثيثة في إعادة الألق للغة العربية باعتبارها جوهر الهوية العربية الثقافية الحضارية، مؤكداً في الوقت نفسه أن المهرجان ينفتح على أبواب من الجمال الشعري خلال خمسة أيام.

نموذج للتعاون
وألقى عبدالله بن محمد العويس كلمة أكّد فيها أهمية التعاون الثقافي المشترك، وما ينتجه من فعاليات لها حضورها البارز في الساحة الأدبية العربية، وقال: «يسعدنا أن تتجدّد اللقاءات الأخوية، وتتعزّز أواصر المحبة، عندما يتوّجها هذا التواصل العربيّ والتعاون المشترك، وهو ما يجسّده عمق العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية في ظلّ القيادة الرشيدة في البلدين، حيث الإيمان الأكيد بأهميةِ التواصُلِ في جميعِ المجالاتِ».
ولفت العويس إلى أن الشراكة بين وزارة الثقافة الأردنية ودائرة الثقافة في الشارقة تعدُّ نموذجاً للتعاون الوثيق، الأمر الذي جعل من هذه الشراكة المثمرة سبيلاً إلى خدمة الثقافة العربية، واستمرار تنظيم الفعاليات الثقافية المتنوعة.
وقال العويس في هذا الصدد: «انبثقَ عن هذا التعاونِ تأسيس بيت الشعر في المفرق في عام 2015، وها نحن اليوم نحتفل بالدورة السابعة من مهرجان المفرق للشعر العربيّ، وافتتاح فعاليات هذا المهرجان الشعريّ الكبير، تفعيلاً لساحة الأدب والشعر، واهتماماً وتقديراً للشعراء والأدباء لدورهم في النهوض وبناء المجتمعات».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد