هيئة قناة السويس: تعطل ناقلتي غاز وبترول أثناء عبورها القناة وانتظام الملاحة خلال ساعات

أعلن رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع بأن قاطرات  الإنقاذ البحري للهيئة تعاملت مع طوارئ الملاحة والأعطال الفنية التي تعرضت لها ناقلتين أثناء عبورهما للقناة ضمن قافلة الشمال خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأوضح بأن احتكاكا بسيطا حدث بين ناقلة الغاز الطبيعي المسال “BW LESMES” وناقلة البترول التي تليها ” BURRI” خلال التوقف المفاجئ للناقلة” BW LESMES” بالمجرى الملاحي في الكيلو متر 144 ترقيم قناة بعد تعرضها لعطل فني في التوجيه والماكينات أفقدها القدرة على التوجيه، وذلك بالتوازي مع شدة التيار الذي دفع بالناقلة BURRI  نحو الاحتكاك بالناقلة العاطلة.

وأضاف بأن القاطرات التابعة للهيئة نجحت في التعامل مع الموقف الملاحي الطارئ بسحب الناقلة” BURRI” ورباطها بينما تم انتهاء من أعمال قطر الناقلة “BW LESMES “خارج المجرى الملاحي للقناة، مشيرا إلى أن المعاينة المبدئية أفادت بعدم وجود أية تلفيات بالغة أو وقوع حوادث تلوث بمحيط الناقلتين

كما أكد بأن حركة الملاحة في القناة ستعود للانتظام في الاتجاهين خلال ساعات حيث من المقرر أن تستأنف سفن قافلة الشمال عبورها فور الانتهاء من قطر الناقلة BURRI إلى خارج المجرى الملاحي.

يبلغ طول الناقلة  BW LESMES التي ترفع علم سنغافورة 295 متر، وعرضها 46 متر وحمولتها 121 ألف طن، فيما يصل طول الناقلة BURRI حوالي  250  متر، وعرضها 44 متر، وحمولتها 67 ألف طن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد