آخر مستجدات فيروس كورونا .. الصين تسجل انخفاضاً

أعلنت الصين، الأربعاء، عن تسجيل 38 حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا المستجد، لكن عدد الإصابات الجديدة بالفيروس سجل انخفاضاً لليوم الثالث توالياً.

ووصلت حصيلة الوفيات على مستوى البلاد إلى 2981، وفق لجنة الصحة الوطنية، إضافة إلى ما يقارب 80200 مصاب.

وسجلت 115 إصابة جديدة في مقاطعة هوبى، مركز انتشار الفيروس، و4 حالات فقط في أماكن أخرى من البلاد.

وأظهرت الأرقام تراجعاً في الصين بشكل عام في الأسابيع الأخيرة، حيث يبدو أن تدابير الحجر الصحي القاسية التي تفرضها السلطات، بدأت تؤتي ثمارها.

ولكن هناك مخاوف متزايدة بشأن الإصابات التي تدخل البلاد من نقاط ساخنة أخرى في العالم، إذ تم تأكيد 13 إصابة لمسافرَين صينيَين عائدَين التقطوا الفيروس خارج البلاد.

وتم تطبيق تدابير الحجر الصحي على المسافرين الذين يصلون إلى بكين وشانغهاي ومقاطعة غوانغدونغ الجنوبية، من بلدان ينتشر فيها الفيروس.

وأعلنت كوريا الجنوبية عن 516 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، اليوم الأربعاء، بعد يوم من أعلى عدد في الإصابات، الأمر الذي دفع

رئيس البلاد إلى إعلان «الحرب» على المرض الذي يتفشى بسرعة.

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للمصابين في كوريا الجنوبية إلى 5328 مصاباً، وعدد الوفيات جراء الفيروس إلى 32 حالة وفاة، ليصبح التفشي هناك الأسوأ خارج الصين.

واعتذر الرئيس مون جاي إن، أمس، الثلاثاء، عن نقص كمامات الوجه، ووعد بدعم الشركات الصغيرة التي تضررت من الفيروس في رابع أكبر اقتصاد في آسيا.

وأعلن مسؤولون في وزارة الصحة الأمريكية، أمس، وفاة 3 حالات جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد إلى 9 جميعهم في ولاية واشنطن.

وأوضح مركز السيطرة على الأمراض والوقاية في الولايات المتحدة، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 117

شخصاً، الثلاثاء، منهم 27 إصابة في ولاية واشنطن.

وأكدت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، أنه بنهاية الأسبوع الجاري، سيكون قد تم فحص نحو مليون أمريكي، محذرة من أن العدد سيستمر في الارتفاع.

و سجلت نيوزيلندا ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا، لامرأة عادت مؤخراً من شمالي إيطاليا.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن وزارة الصحة، أن المرأة المصابة في الثلاثينات من العمر، وأنها لا تحتاج إلى رعاية بالمستشفى.

وأضافت أن شريك المرأة المصابة، ظهرت عليه أعراض ويتم إجراء اختبار للكشف عن الفيروس لديه.

وعادت المصابة إلى نيوزيلندا عبر سنغافورة يوم الـ25 من فبراير.

وتتبع السلطات الأشخاص الذين تواصلت معهم تلك المرأة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد