أبرز 10 مشاهير يمتلكون بيتكوين

بحسب تقرير حديث للموقع المتخصص في العملات الرقمية «كوين ماركت كاب- coinmarketcap»، فإن أشهر 10 يمتلكون عملة «بيتكوين» جاؤوا كالتالي:

إيلون ماسك، لا يتردد مؤسس ورئيس شركتي تسلا، وسبيس إكس، المصنف أغنى رجل في العالم مؤخراً قبل أن يتبادل المركز مع جيف بيزوس، في الإعلان عن دعمه للعملات الرقمية، وفجّر وضعه لوسم «#Bitcoin» على معلوماته الشخصية بموقع التواصل تويتر، سعر العملة الرقمية لمستويات قياسية، وهو الأمر الذي دفع «كوين ماركت كاب»، لوضع احتمالية بأن يكون إيلون ماسك هو الشخص الأكثر نفوذاً في مجتمع «بيتكوين».

وفي السياق ذاته، أعلنت شركته تسلا، عن شراء بيتكوين بقيمة 1.5 مليار دولار، في إقرار منها بالعملة الرقمية، ومن المعروف أن صديقاً أهدى ماسك 0.25 بيتكوين، بينما يروج بصفة مستمرة على سبيل السخرية لعملة «دوج كوين».

جاك دورسي، يُعرف عن جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، وشركة سكوير المتخصصة في الخدمات المالية والدفع عبر الهاتف المحمول، دفاعه عن العملات الرقمية، وعندما انهار السوق في عام 2018، دافع دورسي بقوله إن «بيتكوين» هي العملة العالمية المستقبلية، وفي مارس 2019، قال دورسي إنه ينفق آلاف الدولارات أسبوعياً لشراء بيتكوين، واشترت شركته سكوير 4707 عملات بيتكوين في أكتوبر 2020.

مايك تايسون، أدرك الملاكم السابق الشهير ونجم وسائل التواصل الاجتماعي مايك تايسون إمكانات Bitcoin قبل معظم المشاهير، وظهر لأول مرة في دعمه للعملات المشفرة عام 2015، مشيراً إلى أنه «ممتن» لكونه جزءاً من ثورة العملة الرقمية، ودخل في شراكة مع مصنعي Bitcoin ATM، وهي خطوة شهدت أن أجهزة الصراف الآلي BTC تحمل وشم وجهه.

مايسي ويليامز، صعدت نجمة مسلسل Game of Thrones مايسي ويليامز إلى قطار Bitcoin في نوفمبر 2020، وعبر حسابها في تويتر، طلبت من متابعيها النصيحة حول ما إذا كانوا يريدون شراء Bitcoin، وهي تغريدة جذبت أكثر من 900 ألف شخص، أكثر من نصفهم جاءت نصائحهم ضدها، قبل أن ترد عليهم: “شكراً لكم على النصيحة، لقد اشتريت بعضها على أي حال”.

مارك كوبان، ‏وهو رجل أعمال ومستثمر أمريكي، مؤلف ومنتج سينمائي، ونجم تلفزيوني، المالك الرسمي لفريق كرة السلة في دوري الـNBA دالاس مافريكس، وصاحب شبكة دور السينما لاند مارك المتخصصة بالأفلام المستقلة والأجنبية، وتقدر ثروته بنحو 4.2 مليار دولار. تبدو العلاقة بين كوبان وبيتكوين متضاربة بين الرفض والقبول، وبينما نصح الناس بوضع ما لا يقل عن 10% من محفظتهم في بيتكوين، عاد ليقول إنه يفضل الموز عن بيتكوين، كاشفاً عن مقتنياته من العملة الرقمية بنحو 130 دولاراً فقط، في ذلك الوقت، وتقيم حالياً بنحو 635 دولاراً، وذكر لاحقاً أنه احتفظ بالعديد من العملات المشفرة الأخرى، مشجعاً الناس على شراء بيتكوين.

ويمتلك كوبان فريقاً لكرة السلة وافق على دفع التذاكر من خلال بيتكوين عام 2019.

سنوب دوغ، هو مغني راب أمريكي، واسمه الحقيقي كالفن كوردوزار، يشتهر باسمه الفني سنوب دوغ الذي يعني: الكلب المتطفل، وخلال الأيام الأولى لعملة بيتكوين في 2012، جعل أغانيه متاحة للشراء باستخدام بيتكوين، وقدر الألبوم بسعر 0.3 بيتكوين حينئذ، وهو ما يعادل 14 ألف دولار حالياً. وبينما لا يُعرف حجم ما يمتلكه من بيتكوين فإنه استمر في دعم العملات الرقمية لا سيما دوج كوين مثل إيلون ماسك.

ستيفن سيغال، ارتبط اسم ‏الممثل الأمريكي ومعلم فنون الدفاع الأيكيدو، بالعملات الرقمية، وارتبط اسمه بأصول تشفير مشبوهة في عام 2020، ووجهت له لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، تهمة الترويج بشكل غير قانوني لعملة منافسة لبيتكوين، ودفع غرامة 314 ألف دولار.

كاني ويست، أعرب مغني الراب الأمريكي وزوج الممثلة كيم كارديشيان، عن دعمه للعملات المشفرة الأكثر شهرة، قائلاً إن بيتكوين هي التحرر الحقيقي لأمريكا، بينما لم يفصح عن مقدار ما يحمله من بيتكوين.

فلويد مايويذر جونيور، يعد الملاكم المحترف الشهير من بين كبار المشاهير الذين يمتلكون البيتكوين، وفي عام 2017 قام بالتغريد بأنه كان في بيفرلي هيلز ينفق ثروته من البيتكوين. وجرى تغريمه في عام 2018، من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات، للترويج لعملة غير قانونية.

ريتشارد برانسون، ريتشارد تشارلز نيكولاس برانسون هو رجل أعمال بريطاني ومؤسس مجموعة فيرجين غروب التي تضم أكثر من 360 شركة، انضم في عام 2014 إلى جولة تمويل بقيمة 30 مليون دولار من BitPay، وهي منصة معالجة مدفوعات بيتكوين.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد