«أرامكو» ترفع طاقتها الإنتاجية إلى 13 مليون برميل يومياً

تلقت شركة أرامكو السعودية، توجيهاً من وزارة الطاقة برفع مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة من 12 إلى 13 مليون برميل يومياً، بحسب بيان الشركة للسوق السعودي، اليوم.

وأشارت الشركة إلى أن مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة، يُحدد من قبل الدولة، وفقاً لنظام المواد الهيدروكربونية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/37) وتاريخ 2/4/1439هـ. وقررت الشركة، أمس، تزويد عملائها بـ12.3 مليون برميل يومياً، في شهر أبريل بزيادة 300 ألف برميل يومياً، عن الطاقة القصوى المستدامة البالغة 12 مليون برميل يومياً، بحسب بيان الشركة للسوق السعودي.

وقالت أرامكو: إنه تم الاتفاق مع عملائها على تزويدهم بهذه الكميات، اعتباراً من أول شهر أبريل.

وتتوقع الشركة أثراً مالياً إيجابياً على المدى الطويل.

وتراجع سهم أرامكو خلال الجلسات الماضية، لأدنى من سعر الاكتتاب عند 32 ريالاً للسهم، وذلك عقب فشل محاولات «أوبك+» في زيادة مستوى خفض الإنتاج خلال اجتماعاتهم الأسبوع الماضي، وذلك للوصول بالتخفيضات إلى إجمالي 3.6 مليون برميل يومياَ، بإضافة 1.5 مليون برميل يومياً، للاتفاق السابق، وسط مخاوف من تراجع الطلب العالمي، بسبب فيروس كورونا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد