أسعار الذهب تتراجع مع استمرار صعود الدولار

تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات الثلاثاء، بضغط من استمرار مؤشر الدولار في الارتفاع وسط مخاوف تتعلق باحتمالية إغلاق الحكومة الأمريكية.

وهبطت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم ديسمبر بنسبة 0.28% أو ما يعادل 5.50 دولار إلى 1931.10 دولار للأوقية، في تمام الساعة 10:41 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وانخفض سعر التسليم الفوري للذهب 0.17% إلى 1912.74 دولار للأوقية، كما تراجعت عقود الفضة تسليم ديسمبر بنسبة 0.77% إلى 23.21 دولار، وانخفض سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.75% إلى 907.84 دولار للأوقية.

وارتفع مؤشر الدولار – والذي يعبر عن قيمة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية- إلى 106 نقاط بزيادة 0.1% ليسجل أعلى مستوياته منذ نوفمبر الماضي.

وحسبما نقلت “رويترز”، قال محللو “إيه إن زي” في مذكرة إنهم بينما يتوقعون استمرارية صعود الدولار حتى نهاية العام، فإن زيادة توقعات خفض الفائدة، وتراجع زخم النمو الاقتصادي سوف يدفع الدولار نحو التراجع العام المقبل. ​

وتتابع الأسواق عن كثب صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي – وهو مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي- الجمعة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد