أسعار النفط العالمية تقفز 11.6% مع آمال توصل السعودية وروسيا لاتفاق

قفزت أسعار النفط عالمياً في تداولات اليوم، مع آمال نجاح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في محادثاته مع روسيا والسعودية لإنهاء حرب الأسعار.

وصعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يونيو المقبل بنسبة 11.6% تعادل 2.76 دولار، ليصل إلى 27.50 دولار للبرميل.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم مايو القادم 22.14 دولار للبرميل، بارتفاع 9.01% يقدر بـ1.83 دولار.

ويأتي صعود أسعار النفط بعد أن سجلت خسائر لأدنى سعر في 18 عالماً، استجابة إلى إعلان الرئيس دونالد ترامب توقعاته بتوصل السعودية وروسيا لاتفاق قريب لإنهاء حرب الأسعار، داعياً الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إيجاد حل لأسواق النفط.

وقال الرئيس الأمريكي إنه تحدث مؤخراً مع قادة كل من روسيا والمملكة العربية السعودية، وأعرب عن اعتقاده أن البلدين سيبرمان صفقة لإنهاء حرب الأسعار بينهما في غضون أيام قليلة، ما يخفض الإنتاج ويعيد الأسعار إلى الارتفاع.

وأضاف ترامب أنه سيجتمع مع المسؤولين التنفيذيين في قطاع النفط، لمناقشة مجموعة من الخيارات لمساعدة الصناعة، حيث أدى تفشي فيروس كورونا التاجي إلى إعاقة النشاط الصناعي وإبقاء السيارات على الطريق.

ومن جانبه قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس إنه على كل من منتجي النفط والمستهلكين إيجاد حل من شأنه تحسين الوضع الصعب لأسواق النفط العالمية.

يذكر أن انتشار فيروس كورونا عالمياً أدى إلى تراجع الطلب على الخام وسط قيود السفر والإغلاقات في العديد من الدول، كما ضغطت حرب الأسعار القائمة بين المنتجين لتعميق خسائر النفط، مع تعهدات بزيادة الإمدادات.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد