أسعار النفط تتراجع بضغط ارتفاع المخزونات

تراجعت أسعار النفط عالميا في تداولات اليوم الأربعاء، إذ أدى الارتفاع الأكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية وضعف مبيعات التجزئة الأمريكية إلى دعم المخاوف بشأن الطلب على الوقود.

وسجل سعر العقود الآجلة خام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم ديسمبر المقبل 41.24 دولار للبرميل، بتراجع 0.46%. وانخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم يناير القادم بنسبة 0.23% عند 43.65 دولار للبرميل.

أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 4.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو ما يفوق بكثير توقعات المحللين بزيادة 1.7 مليون برميل، بما يزيد الضغط على أسعار النفط، وسط ترقب لصدور البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق من اليوم.

كما أثارت مبيعات التجزئة الأمريكية المخاوف بشأن ضعف الاستهلاك الأمريكي في ضوء عودة ظهور فيروس كورونا، فقد زادت مبيعات التجزئة الأمريكية أقل من المتوقع في أكتوبر، حيث تم تقييدها بسبب تصاعد الإصابات الجديدة بالفيروس، وانخفاض دخل الأسرة حيث فقد ملايين الأمريكيين العاطلين عن العمل الدعم المالي الحكومي.

ولمعالجة الطلب الضعيف على الطاقة وسط موجة جديدة من جائحة كورونا، دعت المملكة العربية السعودية زملائها الأعضاء في مجموعة “أوبك+” بما في ذلك روسيا إلى التحلي بالمرونة في الاستجابة لاحتياجات سوق النفط، وسط توقعات بتمديد التخفيضات الحالية للإنتاج والبالغة 7.7 مليون برميل يوميا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد