أسعار النفط تتراجع مع ارتفاع إصابات كورونا وعمليات الإغلاق

تراجعت أسعار النفط عالمياً في تداولات اليوم الخميس، متخلية عن بعض المكاسب التي حققتها في اليوم السابق، حيث أدى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، واتساع عمليات الإغلاق إلى إثارة المخاوف بشأن الطلب على الوقود.

وسجل سعر العقود الآجلة خام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم ديسمبر المقبل 41.45 دولار للبرميل، بتراجع 0.88%

وانخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم يناير القادم بنسبة 0.45% عند 44.14 دولار للبرميل.

وتأثرت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم بزيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا، والقيود الجديدة المفروضة في الولايات المتحدة وأجزاء أخرى من العالم للحد من تفشي الفيروس والتي أثرت على معنويات السوق لأنها ستعوق الطلب على الوقود.

فمع اقتراب عدد حالات الوفاة من الفيروس بالولايات المتحدة لمستوى 250 ألفاً، أعلن عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو أن أكبر منطقة تعليمية في البلاد ستوقف التعلم الشخصي في أحدث قيود رئيسية للحد من ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس.

وسجلت حالات الإصابة بالفيروس التاجي اليومية في اليابان والهند وكوريا الجنوبية مستويات عالية جديدة، حيث عانت نيودلهي المليئة بالتلوث من ارتفاع الحالات، وأبلغت أستراليا عن سلالة فيروسية شديدة العدوى أجبرت على إغلاق على مستوى الولاية.

واستحوذت المخاوف بشأن الأضرار الاقتصادية المرتبطة بفيروس كورونا على التفاؤل بشأن اللقاحات الذي أذكاه إعلان شركتي فايزر وبوينتيك، بشأن إمكانهما تأمين تفويض طارئ من الولايات المتحدة وأوروبا للقاح الشهر المقبل بعد أن أظهرت النتائج النهائية للتجارب أنه حقق نسبة نجاح 95٪ ولا آثار جانبية خطيرة.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة، أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت 768 ألف برميل الأسبوع الماضي، وهو ما يقل عن توقعات المحللين بزيادة 1.7 مليون برميل، وانخفضت مخزونات المقطرات التي تشمل الديزل وزيت التدفئة بمقدار 5.2 مليون برميل متجاوزة التوقعات بكثير.

ومن المقرر أن تناقش منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفاؤها «أوبك+» السياسة النفطية في اجتماع وزاري كامل من المقرر عقده في 30 نوفمبر و1 ديسمبر.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد