أسعار النفط ترتفع بدعم عودة «ترامب» للبيت الأبيض

ارتفعت أسعار النفط عالمياً خلال تداولات اليوم الثلاثاء، بدعم خروج رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب من المستشفى، وسط ترقب صدور بيانات مخزونات الخام.

وزاد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم نوفمبر المقبل بنسبة 0.56% عند 39.44 دولار للبرميل.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم ديسمبر القادم 41.53 دولار للبرميل، بارتفاع 0.58%. تلقت أسعار النفط دعماً جراء تحسن الحالة الصحية لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية بعد إصابته بفيروس كورونا، وخروجه من المستشفى إلى البيت الأبيض أمس الاثنين.

وساهمت آمال قرب إقرار حزمة تحفيز أمريكية لمواجهة الآثار الاقتصادية للوباء في دعم الأسعار أيضاً، فقد أعلن رئيس موظفي البيت الأبيض، مارك ميدوز، أنه لا يزال هناك احتمال للتوصل إلى اتفاق مع المشرعين الأمريكيين بشأن المزيد من الإغاثة الاقتصادية خلال جائحة فيروس كورونا.

كما تلقى النفط دعماً من تصاعد إضراب العمال في النرويج بشأن الأجور وتم إغلاق 6 حقول نفط وغاز بحرية نرويجية، وسيؤدي الإضراب إلى خفض الطاقة الإنتاجية الإجمالية للنرويج بما يزيد قليلاً على 330 ألف برميل من المكافئ النفطي يومياً، أو حوالي 8% من إجمالي الإنتاج.

ويترقب المستثمرون في وقت لاحق من اليوم إعلان بيانات مخزونات الخام الأمريكية الصادرة عن معهد البترول الأمريكي، فضلاً عن صدور البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة يوم غد الأربعاء.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد