«أسمنت الخليج» تحصل على موافقة «الأوراق المالية» لخفض رأس المال

قالت شركة أسمنت الخليج إنها حصلت على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع على تخفيض رأس المال من 821.09 مليون درهم إلى 410.548 مليون درهم.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية أنه تم التخفيض في دفاتر الشركة المحاسبية بقيمة 410.548 مليون درهم ليصبح رأس المال 410.548 مليون درهم عن طريق إلغاء 410.54 مليون سهم من الأسهم المصدرة للشركة.

وعلى مستوى الأثر المتوقع للخفض، أشارت الشركة إلى أن تخفيض رأس المال لم يؤثر في أصول الشركة أو معداتها المقيدة في سجلات الشركة والمؤمن عليها بأكثر من 2 مليار درهم.

ونوهت إلى معالجة الخسائر المتراكمة ليكون رأس المال أكثر كفاءة ويدعم قدرة الشركة على مواجهة الواقع ونموها مستقبلاً، حيث إنه من الصعب، بل من المستحيل على الشركة تعويض هذه الخسائر من الأرباح المستقبلية على المدى القريب والمتوسط.

ولفتت الشركة إلى بلوغ الاحتياطي القانوني، السقف النهائي بنسبة 50% من رأس مال الشركة بعد التخفيض ووقف الاقتطاع من الأرباح المستقبلية.

وجاء ذلك بالإضافة إلى أن تخفيض رأس المال جعل الاحتياطي القانوني داعماً حقيقياً لمستقبل الشركة، وتوفر فائض من الاحتياطي القانوني بعد عملية التخفيض بقيمة 159.183 مليون درهم، وترحيله إلى الاحتياطي الاختياري ليصبح قيمته 163.91 مليون درهم،

وبالتالي توفر احتياطي اختياري بنسبة 39.9% من رأس المال، قابل للتوزيع عند توفر السيولة في الشركة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد