أسهم الشركات المتداولة أسواق المال الإماراتية تربح 15 مليار درهم

ربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة أسواق المال الإماراتية، في ختام تعاملات اليوم نحو 15 مليار درهم بدعم من الارتفاع الكبير الذي حققه سهم أبوظبي للطاقة.
وسيطرت الإيجابية على تعاملات أسواق المال في جلسة منتصف الأسبوع بدعم من عمليات شراء انتقائية شملت شريحة من الأسهم المدرجة ضمن قطاعات عدة رغم استمرار تركز السيولة على أسهم العقار والطاقة، وذلك رغم البداية الهادئة للأسواق في نصف الساعة الأولى من التعاملات إلا أنها غيرت اتجاهها بعد ذلك حيث ارتفعت وتيرة تحسنها التي تواصلت حتى نهاية الجلسة، وذلك وفق وكالة أنباء الإمارات “وام”.
وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية إلى مستوى 4353 نقطة بنمو نسبته 0.51% نقطة فيما أغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي على ارتفاع طفيف عند مستوى 2093 نقطة.
وقاد حركة النشاط في سوق أبوظبي سهم بنك أبوظبي للطاقة مرتفعا إلى 1.42 درهم وسط تداولات مكثفة تجاوزت قيمتها 32 مليون درهم كما شهد سهم شركة الدار العقارية نشاطا بلغ 1.75 درهم بالإضافة إلى سهم الشركة القابضة الذي بلغ 35 درهما.
وفي سوق دبي واصل سهم إعمار العقارية صعوده بالغا 2.67 درهم إضافة إلى سهم إعمار للتطوير العقاري المغلق عند 2.13 درهم كما ارتفع سهم ارامكس إلى 3.51 درهم وسهم شركة أمانات إلى 88 فلسا.
وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين 360 مليون درهم تقريبا فيما وصل عدد الأسهم المتداولة 276 مليون سهم نفذت من خلال 5759 صفقة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد