أسواق المال الإماراتية تحقق صعودا كبيرا في ختام تعاملات اليوم

سجلت وتيرة الصعود في أسواق المال الإماراتية، صعودا كبيرا، خلال تعاملات اليوم والذي ترافق مع زيادة حجم السيولة التي تم ضخها من قبل المستثمرين سواء كانوا من المؤسسات أو الأفراد.
وارتفعت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة في سوق دبي المالي إلى فوق حاجز 303 مليارات درهم في ختام تعاملات الأسبوع، وذلك وفق وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.
وكانت سيولة التداولات سجلت أعلى مستوياتها منذ عدة أسابيع بعد ارتفاع قيمة الصفات المبرمة في الأسواق إلى نحو 645 مليون درهم، فيما وصل عدد الأسهم المتداولة 422 مليون سهم نفذت من خلال 8879 صفقة.
وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 1.9% محققا 2155 نقطة فيما صعد المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية إلى 4386 نقطة بزيادة نسبتها 0.62% مقارنة مع الجلسة السابقة.
وشهد سهم بنك الإمارات دبي الوطني تداولات نشطة تجاوزت 125 مليون درهم مما دفعه لبلوغ مستوى 9.75 درهم وذلك بعد نشر خبر عن إمكانية استحواذه على حصة بنوك بلوم مصر.
وبالمثل واصل سهم إعمار صعوده بالغا 2.78 درهم، و سهم ارامكس الذي بلغ 3.75 درهم، كما ارتفع سهم إعمار للتطوير الى 2.19 درهم وإعمار مولز إلى 1.40 درهم.
وفي سوق أبوظبي شملت قائمة الأسهم التي قادت النشاط كلا من سهم بنك أبوظبي الأول المرتفع إلى 11.08 درهم بالإضافة إلى سهم شركة الدار العقارية المغلق عند 1.83 درهم، كما صعد سهم اتصالات إلى 16.62 درهم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد