أنشطة مصانع منطقة اليورو تعاود التعافي وتتخطى مرحلة الانكماش

عادت أنشطة المصانع بمنطقة اليورو، إلى النمو مجددا وذلك للمرة الأولى منذ أوائل 2019، في ظل انتعاش الطلب بعد تخفيف القيود المفروضة لاحتواء تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.
وانتعش مؤشر آي.اتش.اس ماركت لمديرى مشتريات قطاع الصناعات التحويلية ليسجل 51.8 في يوليو من 47.4 في يونيو متجاوزا مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش للمرة الأولى منذ يناير 2019، وذلك وفق رويترز.
كما قفز مؤشر يقيس الناتج ويغذى مؤشرا مجمعا لمديري المشتريات إلى 55.3 من 48.9، في أعلى مستوى له منذ أبريل 2018.
من جهته قال كريس وليامسون، كبير اقتصاديي الأعمال فى آي.اتش.اس ماركت، إن مصانع منطقة اليورو أبلغت عن بداية إيجابية للغاية للربع الثالث، حيث ينمو الإنتاج بأسرع وتيرة فيما يربو على عامين، تغذيه زيادة مشجعة في الطلب.
كما تخطى نمو طلبيات التوريد الجديدة في الواقع الإنتاج، مما ينبئ بقوة إلى مزيد من ارتفاع الإنتاج في أغسطس الجاري، وذلك وفق وليامسون.
وإلى جانب ذلك ارتفع مؤشر التوظيف بشكل طفيف إلى 42.9 من 41.3، ومن المرجح أن يكون استمرار المصانع في تقليص العمالة مبعث قلق لصناع السياسات.
وسبق أن عزز البنك المركزي الأوروبي إجراءات التحفيز واتفق قادة الاتحاد الأوروبي على صندوق للتعافي الاقتصادي حجمه 750 مليار يورو، لكن الاقتصاد انكمش 12.1 % في الربع الثاني من العام.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد