«إدارة مراكز التنمية الأسرية الشارقة» تطلق برامج حملة «الوطن أسرة» لعام 2021

علنت إدارة مراكز التنمية الأسرية إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة عن انطلاق برامج ومبادرات «حملة الوطن أسرة» لعام 2021 وذلك في ظل النجاحات التي حققتها خلال العام الماضي إذ بلغت نسبة رضا أفراد المجتمع عن مشاريع وبرامج الحملة 96.59% في حين بلغ مؤشر السعادة 96.66%.

وتهدف الإدارة من خلال البرامج والفعاليات – التي ستستمر حتى أكتوبر 2021 – إلى الوصول لمختلف شرائح المجتمع من أجل تعزيز وتثقيف أفراد الأسرة الواحدة لبناء كيان أسري متماسك ومستقر بالإضافة إلى تمكين الأسرة والأفراد ومساندتهم في تنشئة جيل واعد قادر على مواجهة التغيرات السريعة في الحياة ومساعدة الأفراد على ترسيخ قيم الإيجابية والسعادة وجودة الحياة وتعزيزها كأسلوب حياة في المجتمع.

وأكدت رئيس إدارة مراكز التنمية الأسرية موضي بنت محمد الشامسي أن حملة «الوطن أسرة» التي أطلقتها الإدارة تحت شعار «الأسرة أمان.. يريدها سلطان» تأتي في إطار سعيها لنشر ثقافة توعوية أسرية إيجابية تتماشى مع رؤية الدولة 2021 وتطلعات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي طالما أكد سموه على أهمية تضافر كافة الجهود من أجل الأسرة فهي الأساس الأول لمجتمع متلاحم متماسك، لما للأسر من أهمية كبيرة في بناء قيم الأفراد وسلوكياتهم.

من جهتها، أكدت المنسق العام لحملة الوطن أسرة 2021 خديجة النقبي حرص إدارة مراكز التنمية الأسرية على إيصال الرسالة الأسرية الإيجابية من مختلف جوانبها، حيث ستتناول برامج الحملة بناء وتكوين الشخصية الإنسانية ضمن برنامج 180 درجة من التغيير والذي سيقدم محاضرات مختلفة من قبل محاضرين متخصصين خلال شهري فبراير ومارس، كما ستتضمن الحملة برامج وفعاليات خلال الفترة من أبريل حتى يونيو تركز على تطوير الثقافة الزوجية الراقية ومن أبرزها برنامج «أسر ملهمة» وبرنامج تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج.

كما ستقدم الحملة خلال شهري يوليو وأغسطس برامج ومبادرات ستركز على تعزيز الصلات الاجتماعية القوية والحيوية من خلال المكاتب التفاعلية وسيتم اختتام برامج الحملة في سبتمبر وأكتوبر لتتضمن محور تعزيز منظومة التربية والقيم و الثقافة الداعمة للتماسك الأسري ويشمل البرنامج الختامي مناظرات التنمية وعدداً من الورش والحلقات النقاشية واختبارات القيم بالإضافة إلى مسرحية القيم الأسرية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد