إمارة أم القيوين.. شواطئ ووجهات أثرية ومزارات جعلتها مقصداً للسائحين

تمتلك إمارة أم القيوين خيارات سياحية عدة في مختلف القطاعات، كالسياحة البئية والسياحية الثقافية وسياحة المهرجانات، ما يجعلها مقصداً للمشاريع النوعية، ومقصداً للسياح للاستمتاع بأفضل ما تمتلكة الإمارة من مقومات، ولموقعها الجغرافي الفريد، فيما يوجد فيها العديد من المزارات والوجهات الآثرية والتراثية المعبّرة عن التاريخ العريق للإمارة والتي تعزز من السياحة الثقافية بالامارة.

وقالت دائرة السياحة والاثار في أم القيوين، إن من أبرز الوجهات الأثرية موقع الدور الأثري الذي تصل مساحته الى كيلومترين، والذي يعد أحدى أكبر المستوطنات المحلية على ساحل أم القيوين خلال فترة العصر الروماني، لاحتوائه على العديد من المبانى الأثرية، كالحصن الدفاعي ومعابد، إضافة الى مجموعة من القبور الجماعية والفردية.

وذكرت الدائرة أن من تلك المواقع موقع تل أبرق الأثري بين إمارتي أم القيوين والشارقة والذي يعود تاريخة الى الألف الثالث قبل الميلاد، ويضم الموقع بناء دائرياً لقلعة كبيرة على شكل مدرجات، ويضم أيضاً مجموعة من القبور الدائرية.

كما تضم الإمارة مجموعة من المتاحف التى تروي قصصاً من تاريخ أم القيوين والحياة الاجتماعية التي تميزت بها في الماضي، ومن أبرزها متحف حصن أم القيوين، وهو من أقدم المتاحف في الدولة الذي تم بناؤه في عهد المغفور له الشيخ راشد بن ماجد المعلا، حيث كان مركزاً للحكم ومسكناً للعائلة الحاكمة، ويقع في أم القيوين القديمة، ومتحف حصن فلج المعلا الذي يقع فى واحة فلج المعلا، ويتكون من بناء مربع الشكل ذي برجين، أحدهما في الجهة الشمالية الشرقية والآخر في الجهة الجنوبية الغربية.

وذكرت أن شاطئ القرم يعد من أبرز الوجهات السياحية ذات الطابع البيئي، ويطل على خور اليفرة وجزيرة السينية، ويتيح فرصة لاستكشاف المساحات الطبيعية الخلابة والاستمتاع بمشاهدة الطيور المهاجرة، كما أنه شاطئ مفتوح مجهز بمناطق مخصصة للشواء، إضافة إلى مساحات متخصصة لعشاق التخييم والرحلات، ما يمكّن الزوار من ممارسة رياضة قوارب التجديف لاستكشاف الممرات الساحرة بين أشجار القرم والطيور النادرة، كما توجد أماكن مخصصة للاستمتاع بركوب الدراجات الهوائية بمستويات مختلفة للمبتدئين والمحترفين.

وأشارت الدائرة إلى أن ممشى البيت المتوحد يعتبر من أبرز المواقع جذباً للسياح والذي يبلغ طوله 200 متر على ساحل الإمارة، ويضم الممشى منطقة ألعاب ترفيهية للأطفال ومواقع مخصصة للشواء، معتبرة أن الامارة تمثل اضافة مهمة للتنوع الذي تتميز به الخريطة السياحية في دولة الامارات والتي تشهد تدفقاً سياحياً متزايداً بالتزامن مع حملة أجمل شتاء في العالم في دورتها الثالثة على التوالي، والتي تحرص من خلالها دولة الامارات على تعريف العالم بالخصوصية الثقافية والتراثية للدولة، ما يعزز قوتها الناعمة وحضورها على المستوى الدولي، ويرسخ مكانتها كوجهة سياحية رئيسية ف العالم.

وقالت دائرة السياحة والآثار في أم القيوين إن حملة أجمل شتاء في العالم تهدف إلى إبراز التنوع السياحي للدولة، ما يسهم فى تعزيز مكانة الإمارات لتصبح الأولى عالمياً كأفضل هوية سياحية من خلال الاستفادة من المميزات والخصائص الفريدة لإمارات الدولة

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد