إنتاج شركة “تويوتا”يقفز إلى مستوى قياسي في ظل انتعاش الطلب الخارجي

 

أعلنت شركة تويوتا موتور اليوم أن إنتاجها العالمي، خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر الماضيين، بلغ 9.23 مليون سيارة، ليصل إلى مستوى قياسي، خلال عام واحد، مع الأخذ في الاعتبار أنه لم يجرِ احتساب الإنتاج في ديسمبر وقد ساعد في ذلك انتعاش الطلب في أميركا الشمالية وأوروبا.

وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن هذه الزيادة تأتي بعد أن ارتفع إنتاج الشركة العالمي، الشهر الماضي، بنسبة 11.2 في المائة، مقارنة بالعام الماضي، ليصل إلى 926.573 سيارة، وهو رقم قياسي شهري، وفق وكالة أنباء رويترز
كما ارتفعت مبيعات تويوتا العالمية بنسبة 13.6 في المائة، الشهر الماضي، لتصل إلى 905.66 سيارة، وهو رقم قياسي شهري أيضاً، وذلك بفضل النتائج القوية التي سجلتها في أميركا الشمالية وأوروبا والصين.
بالإضافة إلى أسهم التحسن في مسألة النقص العالمي بالرقائق في زيادة الإنتاج خارج اليابان، حيث ارتفع الإنتاج في نوفمبر بنسبة 7.9 في المائة، ليصل إلى 611.656 سيارة، وهو رقم قياسي شهري، وارتفع الإنتاج المحلي بنسبة 18.3 في المائة ليصل إلى 314.917 سيارة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد