إيطاليا تطالب الاتحاد الأوروبي بالتضامن لدعم إصدار سندات «كورونا»

كرر رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي دعوته الاتحاد الأوروبي لإصدار سندات مشتركة لمنطقة اليورو لإظهار تضامن الاتحاد الأوروبي في معالجة أزمة فيروس كورونا.

وقال كونتي في مقابلة مع صحيفة سودويتشه تسايتونج الألمانية اليوم، إن إصدار مثل هذه السندات لا يتعلق بتنشئة الديون الإيطالية الفردية السابقة أو المستقبلية.

وأضاف، أنه يجب على ألمانيا وهولندا تغيير وجهتي نظريهما للإشارة إلى أن أوروبا تتحدث بلسان واحد.

وقالت ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، إنها لا تعتبر سندات منطقة اليورو المشتركة هي الطريقة الصحيحة لدعم الإنفاق الصحي وبرامج الإنقاذ الاقتصادي في كتلة اليورو المكونة من 19 دولة.

وتريد برلين تطبيق آلية الاستقرار الأوروبية «إي إس إم» بدلاً من السندات المشتركة لمنطقة اليورو، بينما يمكن أن يكثف بنك الاستثمار الأوروبي جهوده لإعطاء الشركات المتعثرة ضمانات قروض.

ومن المقرر أن يعقد رؤساء حكومات الاتحاد الأوروبي قمة فيديو حول كيفية معالجة التداعيات الاقتصادية للأزمة يوم الخميس المقبل، حيث من المتوقع أن يتم التعبير عن وجهات نظر مختلفة بشأن معالجة أزمة كورونا، التي تطالب بها دول جنوب الاتحاد الأوروبي في الغالب. وقد أدى الوباء إلى أضرار كبيرة في الشركات، وقوض ميزانيات الدول، كما قلص إنفاق المستهلكين بالاتحاد الأوروبي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد