«اتصالات» و«دو» تلغيان رسوم تصفح مواقع التعليم عن بُعد

ألغت شركتي اتصالات ودو، رسوم تصفح المواقع التعليمية عن بعد من خلال الإنترنت عبر الهواتف، وذلك للمواقع المحددة ضمن المبادرة التي حددتها وزارة التربية والتعليم بأنها مواكبة لمبادرة التعلم عن بعد، بالتنسيق مع الوزارة، وهيئة تنظيم الاتصالات.

وأفادت شركة اتصالات بأن كافة الطلبة وأولياء الأمور وأعضاء المنظومة التدريسية يستطيعون تصفح المواقع التابعة للمدارس والمؤسسات التعليمية وتحميل المحتوى التعليمي مجانًا طوال فترة التعلم عن بعد.

وأكدت الشركة أن مبادرتها تتسق مع مسؤوليتها الاجتماعية لتمكين المجتمع من استخدام أحدث الحلول التقنية ومساعدة العملية التعليمية.

من جانبها، أعلنت شركة دو عن توفير خدمة التصفح للمواقع التعليمية المحددة بشكل مجاني، بينما أتاحت في موقعها الإلكتروني آلية لتأكد الطلبة من وجود مدارسهم ضمن المبادرة المجانية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة دو، يوهان دينليند: «المبادرة المنفذة مع وزارة التربية والتعليم تتيح لكافة مستخدمة الهواتف المتحركة من دو سواء شريحة الدفع المسبق أو الفواتير الشهرية من تصفح كافة المواقع، إلى جانب تنزيل الوسائط التعلمية بدون رسوم على البيانات المتحركة المستخدمة».

وأضاف: «شركة دو قد أتاحت إلى جانب ذلك كافة الحلول للمشاركة الافتراضية في الأنشطة التعليمية والتواصل مع الطلاب الأخرين، إلى جانب المعلمين، منها حلول إسكايب عبر خدمة الإنترنت الثابت في المنازل».

من جانبها، أثنت هيئة تنظيم الاتصالات على المبادرة المخصصة لدعم عملية التعليم عن بعد وتمكين الطلبة من استخدامها، مؤكدة أنها مبادرة متميزة تعبر عن سياسة ومنهج ذكي وذو طابع مستدام لخدمة المجتمع.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد