«اتصالات» 8.7 مليار درهم أرباح خلال 2019

حققت مجموعة «اتصالات»، أرباحاً صافية موحدة بلغت 8.7 مليار درهم خلال عام 2019، في حين وصلت الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء إلى 26.4 مليار درهم، بزيادة سنوية بلغت 2%، وبهامش نسبته 51%.

وأوصى مجلس إدارة مجموعة «اتصالات» بتوزيع أرباح بقيمة 40 فلساً للسهم الواحد عن النصف الثاني من 2019، وهو ما يمثل توزيع أرباح نقدية إجمالية بقيمة 80 فلساً عن السنة الكاملة، وتوزيع أرباح بنسبة 80%.

ووصلت الإيرادات الموحدة للمجموعة لعام 2019 إلى 52.2 مليار درهم، في حين بلغت الأرباح الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 8.7 مليار درهم، بنسبة نمو سنوية بلغت 1%، مقارنة مع العام الماضي، فيما وصل إجمالي قاعدة مشتركي «مجموعة اتصالات» إلى 149 مليون مشترك، وهو ما يمثل زيادة سنوية بلغت 6%.
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة اتصالات، عبيد حميد الطاير إن «رحلة اتصالات في عام 2019 وما تم تحقيقه من إنجازات متنوعة ومختلفة في قطاع الاتصالات تعد شهادة على ريادتها وعلى جميع المستويات محلياً وإقليمياً وعالمياً، وواصلت اتصالات العمل على تعزيز أعمالها الرئيسة واكتشاف فرص نمو جديدة وتعزيز مكانتها في المجال الرقمي، والاستعداد الكامل للتفاعل مع التقنيات المستقبلية بل وريادتها».

وأضاف: «اتصالات تمكنت من قيادة التحول الرقمي من خلال الاستجابة السريعة لمختلف التطورات التقنية والتغييرات الجذرية التي شهدها قطاع الاتصالات العالمي، وتوفير أحدث الابتكارات العالمية من أجل تعزيز الإبداع، حيث أصبح التحول الرقمي حاضراً في العديد من القطاعات والمجالات الحياتية المختلفة، وقد سعينا جاهدين لأن نكون في مقدمة هذا التحول».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد