ارتفاع أسعار اليورانيوم إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2011

ارتفع سعر اليورانيوم إلى أعلى مستوياته في 12 عامًا، وهو ما يبرز عودة الطاقة النووية للظهور كمصدر للطاقة خالٍ من الكربون ضمن الجهود العالمية لمكافحة تغير المناخ.

وخلال أغسطس، ارتفع سعر اليورانيوم الذي يطلق عليه “الكعكة الصفراء” 12% إلى 65.5 دولار للرطل، ليسجل أعلى مستوياته منذ عام 2011، وفقًا لبيانات من مزودة بيانات الأسعار “يو إكس سي” نقلتها “فاينانشال تايمز“.

وذلك مع ارتفاع الطلب على اليورانيوم من قبل الحكومات حول العالم من أجل تحقيق الاستقلال في مجال الطاقة عن طريق إطالة عمر الأسطول الحالي من المفاعلات النووية مع تفكير الحكومات في بناء محطات جديدة عقب ارتفاع أسعار الغاز بشكل كبير بسبب غزو روسيا لأوكرانيا.

ورغم الارتفاع القوي للأسعار إلا أنها لا تزال بعيدة عن مستواها البالغ 73 دولارًا للرطل قبل كارثة فوكوشيما النووية في 2011، والتي تركت سوق اليورانيوم في حالة فائض في المعروض لأكثر من عقد من الزمن بعدما بدأت اليابان وألمانيا في سحب محطاتهما النووية من الخدمة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد