ارتفاع استثمارات البنك الأوروبي لـ5.1 مليار يورو.. ومصر تحتل المرتبة الثانية بـ459 مليون يورو

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، اليوم الأربعاء، عن استثمار 5.1 مليار يورو في أول ستة أشهر من العام الجاري لدعم الاقتصادات التي تضررت من تداعيات جائحة كورونا “كوفيد 19”.
وأوضح البنك في بيان أن الضرر الناجم عن كورونا بالغ بالنسبة للاقتصادات التي يستثمر فيها، وعددها 38، والممتدة من إستونيا إلى مصر ومن المغرب إلى منغوليا، متوقعا انكماشا نسبته 3.5 % في المتوسط هذا العام.
وقال البنك الأوروبي إن تركيا حصلت على نحو مليار يورو أو حوالي خمس إجمالي الاستثمارات في النصف الأول من 2020، في حين حلت مصر ثانيا كأكبر مستفيد، إذ تلقت 459 مليون يورو.
وأكد البنك أن الاستثمارات ارتفعت بما يزيد عن الثلث مقارنة بالنصف الأول من عام 2019، بينما ذهب نحو ملياري يورو لتمويل صفقات تجارية في أول ستة أشهر من العام.
وأوضح يورجن ريجترينك القائم بإعمال رئيس البنك أننا نعيش في عالم جديد ومحور اهتمام البنك الآن التحديات التي تواجه عملائه الحاليين وفي الاقتصادات التي يعمل بها، مؤكدا أنه يتوقع استثمار البنك نحو 21 مليار يورو حتى نهاية 2021.
ومن المتوقع أن يجمد البنك توسيعه المحتمل في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء. وكان متوقعا أن تطرح الخطة على المساهمين هذا العام.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد