اعتماد دولي لمستشفى القاسمي كمركز للتميز في علاج الحصار الأذيني البطيني

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن حصول مستشفى القاسمي على الاعتماد الدولي المتقدم كمركز للتميز في علاج مرض الحصار الأذيني البطيني AV Block، بناء على نتائج التقييم المتخصص الذي قامت به اللجنة الدولية المشتركة JCI عبر تكنولوجيا التقييم الافتراضي.

ويأتي هذا الإنجاز ليعزز ريادة وصدارة دولة الإمارات على المستوى العالمي في عدد المنشآت الصحية الحاصلة على الاعتماد الدولي من قبل اللجنة الدولية المشتركة، بعدد يتجاوز 217 من المرافق الطبية المتنوعة على مستوى الدولة تشمل مستشفيات ومراكز رعاية صحية أولية ومراكز تخصصية وعلاجية ومختبرات.

كما برزت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، كأسرع مؤسسة عالمياً في عملية اعتماد منشآتها خلال 6 سنوات، وكذلك أكبر شبكة اعتماد دولي لمراكز الرعاية الصحية الأولية في وقت واحد بعدد 16 مركزاً، بالإضافة إلى أن الوزارة أكثر جهة صحية تساهم في نسبة المؤسسات الحاصلة على الاعتماد الدولي في الدولة، كما أن الوزارة تتصدر في عدد شبكات الاعتماد، البالغة 5 شبكات، في كلٍ من دبي والشارقة وأم القيوين ورأس الخيمة. وبذلك تكون دولة الإمارات سطرت خلال السنوات الماضية فصلاً جديداً من فصول التفوق والريادة في سباقها نحو التميز بصعودها إلى مراكز متقدمة على سلم التنافسية العالمية في جميع المؤشرات والتقارير الرئيسية الصادرة عن المؤسسات الدولية.

مسيرة إنجازات

وأكد مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية الدكتور يوسف محمد السركال، أن الإنجازات التي حققها مستشفى القاسمي ضمن منظومة الرعاية الصحية المتكاملة التي تديرها وزارة الصحة ووقاية المجتمع يأتي تماشياً مع كلـمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» أن إنجازات الإمارات عظيمة ومسيرة التطوير والتميز لا تتوقف، وذلك بمناسبة احتفاء الإمارات بمسيرة 15 عاماً من الإنجازات والنجاحات التي استحقتها حكومة الإمارات بقيادة سموّه، محققة المراكز الأولى عالمياً في 110 مؤشرات ترصدها أهم تقارير التنافسية العالمية، ومنها مؤشر عدد المنشآت الصحية الحاصلة على الاعتماد الدولي، الذي أدارته وأشرفت عليه وزارة الصحة ووقاية المجتمع باقتدار وتميز بالتعاون مع الجهات الصحية. وقال إن الوزارة تفخر أن تكون جزءاً من إنجازات حكومة الإمارات وقيادتها الملهمة والمحفزة للريادة.

وأشار الدكتور السركال إلى أن مسيرة الإنجازات في دولة الإمارات لا تتوقف ولا تتباطأ برغم التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19 على العالم أجمع، إلا أن الإمارات بفضل مسيرتها الريادية في التنمية المستدامة التي عززت مكانتها في مصاف دول العالم الأسرع تطوراً، أصبحت تمثل تجربة نجاح مبدعة، ورحلة انتقال حضاري ملهمة، وحجزت لنفسها موقعاً متقدماً في قلب الحراك العالمي على جميع المستويات ومنها الصحية. وفي هذا الإطار حرصت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أن تكون جزءاً مؤثراً وفاعلاً ورافداً للجهود التي تبذلها حكومة الإمارات وفق توجيهات القيادة الرشيدة لمواصلة مسيرتها في الريادة والجودة والاعتماد الدولي وتعزيز الخدمات الصحية واستدامتها لأهميتها على سلامة المرضى وعلى رحلة المتعامل وتجربة المريض في مستشفيات الوزارة، والتي تصب في إطار رؤية حكومة الإمارات ورحلتها الفريدة نحو مئوية الإمارات 2071 لتغدو من أفضل دول العالم.

إنجازات الاعتماد لمستشفى القاسمي

ونوّه إلى نجاح مستشفى القاسمي في الحصول على الاعتماد الدولي في عام 2018 عن مجمل خدماته الصحية، ليصنّف كمؤسسة عالمية في مجال تقديم الرعاية الصحية النوعية للمرضى، بالإضافة لحصوله على الاعتماد الدولي المتقدم كمركز للتميز في علاج الجلطة القلبية ومركز متميز لجراحة السمنة وأول مركز في الشرق الأوسط يطبق نظام المواءمة الحيوية الشريانية «ديناميكس»، وهو أول دعامة زرع لتزويد الدواء في العالم بما يتواءم مع فيزيولوجية الشرايين. كما يقدم المستشفى جميع التخصصات العامة والمتقدمة بكفاءة متميزة، بدعم متواصل من الوزارة، للارتقاء بجودة الخدمات الصحية وسلامة المرضى وتطبيق الحوكمة والمراجعة السريرية، والنشاط البحثي، والمعايير الأخلاقية وأفضل الممارسات المعتمدة، ما يعزز مكتسبات القطاع الصحي ويرسخ الكفاءة التنافسية للمرافق الصحية بالدولة، ويجدد الثقة العالمية بالخدمات الصحية النوعية المتوفرة في الإمارات وفق معايير الاعتماد الدولية، لافتاً إلى أن الوزارة لديها الخطط والبرامج لإنجاز الاعتماد لكافة منشآتها الصحية حسب الإطار الزمني من خلال تعزيز الابتكار وتطبيق أفضل المعايير والبروتوكولات المعتمدة عالمياً.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد