اقترب من 2000 دولار للأونصة.. ارتفاع قياسي للذهب في معاملات اليوم

سجلت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، ارتفاعا قياسيا عند 1984.66 دولار للأونصة في أوائل المعاملات الآسيوية، بعد أن كان السعر الفوري للذهب مستقرا عند 1973.75 دولار للأونصة.
كما زادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.3 % إلى 1992.10 دولار، وكانت عقود COMEX للذهب تسليم شهر ديسمبر سجلت مستوى قياسي في بداية التداولات الآسيوية تجاوز 2009 دولار للأونصة للمرة الأولى على الإطلاق قبل أن تعود للتداول عند مستويات 1999 دولار للأونصة.
يأتي هذا الارتفاع مع تعزز الطلب على الذهب كملاذ آمن بفعل المخاوف حيال التداعيات الاقتصادية لتنامي إصابات فيروس كورونا “كوفيد-19″، وذلك وفق قناة “CNBC” الأمريكية.
من جانبه أوضح مايكل مكارثي، كبير الاستراتيجيين في سي.إم.سي ماركتس، أن المعنويات تتدهور في شتى الأسواق، بسبب تنامي إصابات كورونا ما شكل مصدر دعم حقيقي لأسعار الذهب، وفي ضوء ذلك، فإنه يدفع الدولار الأمريكي للصعود أيضا.
وتواصل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة لتسجل أكثر من 4.5 مليون إصابة مؤكدة، فيما بلغ عدد الإصابات المؤكدة حول العالم 17.96 مليون حالة، بينما تخطى إجمالي الوفيات جراء المرض 700 ألف وفاة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد