اكتشاف تمثالين صغيرين لخنزيرين عمرهما 3500 سنة فى بولندا

اكتشف علماء آثار يعملون فى مستوطنة لما قبل التاريخ فى بولندا، تمثالين صغيرين لخنزيرين منذ 3500 سنة، ويمكن أن تساعد الآثار القديمة الخبراء على فهم أفضل لمجتمع ما قبل التاريخ فى منتصف الألفية الثانية قبل الميلاد فى هذا الجزء من أوروبا.

تم العثور على التماثيل فى Maszkowice (Małopolska) على جبل يعرف باسم “Zyndram’s Mountain” فى منطقة الكاربات فى جنوب شرق بولندا، من قبل علماء الآثار الذين كانوا يعملون على واحدة من “أقدم الأمثلة على العمارة الحجرية فى أوروبا والأقدم فى بولندا، وكان الموقع عبارة عن حصن تل ومستوطنة محصنة، تمت الاكتشافات أثناء قيام فريق من الخبراء بفحص الجدران الحجرية الضخمة فى Maszkowice، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

pig-figurines

ثقافة العصر البرونزى

ذكرت صحيفة هيريتيج ديلى أن “الأدلة الأثرية تشير إلى أن الموقع كان مأهولًا بالسكان من نحو 1750 قبل الميلاد إلى 50 قبل الميلاد، ولكن تم هجره لفترة وجيزة منذ حوالى 1500 قبل الميلاد عندما تم العثور على أدلة على الحرائق، ولكن الموقع أعيد احتلاله وتم بناء مساكن جديدة، من الممكن أن تكون قد احتلتها مجتمعات أخرى بعد انهيار الدولة العثمانية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد