«الأبيض» يبدأ معسكر «كأس العرب» غداً

يبدأ منتخبنا الوطني مساء غدٍ «الأربعاء»، معسكره المغلق في دبي استعداداً للسفر إلى الدوحة مساء «الجمعة» للمشاركة في كأس العرب بالدوحة، التي تنطلق يوم 30 نوفمبر الجاري، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 16 منتخباً عربياً، حيث أوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة الثانية إلى جانب كل من تونس، سوريا، وموريتانيا.

ويستهل «الأبيض» مشواره في البطولة بمواجهة منتخب سوريا يوم الثلاثاء المقبل، في نفس يوم افتتاح البطولة، 11 مساء بتوقيت الإمارات، في استاد راس بوعبود، ثم يلعب أمام موريتانيا يوم 3 ديسمبر المقبل على نفس الملعب، ويختتم مباريات المجموعة بمواجهة المنتخب التونسي يوم 6 ديسمبر في استاد الثمامة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد فرض مشاركة المنتخبات بالبطولة بقائمة تضم 23 لاعباً فقط، حيث أعلن الهولندي مارفيك، مدرب منتخبنا الوطني، قائمة «الأبيض» المشاركة بالبطولة، وضمت كلاً من: علي خصيف، خالد عيسى، محمد الشامسي (في حراسة المرمى)، وبندر الأحبابي، محمد برغش، عبدالعزيز هيكل، شاهين عبدالرحمن، محمد العطاس، وليد عباس، مهند سالم، محمود خميس (في الدفاع)، وماجد راشد، علي سالمي، عبدالله رمضان، عبدالله حمد، إسماعيل مطر، طحنون الزعابي، محمد جمعة، خليل الحمادي، كايو كانيدو، علي صالح (في الوسط)، وعلي مبخوت وسبيستيان تيجالي (في الهجوم).

وركز الجهاز الفني على العناصر الأساسية للمنتخب الوطني الذين ظهروا مؤخراً في مباريات التصفيات، بهدف استغلال البطولة كمحطة مهمة لتحضير «الأبيض»، من أجل استكمال مشوار التصفيات الآسيوية بالمباريات الأربع المتبقية فيه، والتي ستعود مع مواجهة المنتخب السوري يوم 27 في دبي.

ويحتاج منتخبنا فيها لتعزيز موقعه في الترتيب الثالث، للاستمرار في المنافسة على مركز مؤهل للملحق الأسيوي على أقل تقدير، لذلك سيتعامل مارفيك مع البطولة كوسيلة لزيادة الانسجام والتفاهم بين جميع العناصر، واستعادة الثقة في نفوس اللاعبين لمواصلة مشوار التصفيات.

وبحسب المتابعات، سيكون أول الأهداف من المشاركة في كأس العرب، هو ضرورة المنافسة للتأهل من دور المجموعات أولاً، ثم يتحدد لاحقاً مسار المنتخب، حيث ستكون دوافع الفوز وتشريف الكرة الإماراتية حاضرة في تلك المشاركة.

وعن طبيعة البطولة والمشاركة فيها ودوافع المنتخب، وما إذا كانت لمجرد المشاركة والتمثيل المشرف أم لا، أكد الدكتور حسن سهيل مشرف المنتخب الوطني السابق، أن «الأبيض» عليه أن يدخل البطولة بدوافع الفوز، والمنافسة على الوصول للنهائي أو المربع الذهبي على أقل تقدير، ومن ثم يأتي هدف المنافسة على لقب كأس العرب.

وشدد سهيل على أن المنتخب يمتلك عناصر مميزة، ولكنه يحتاج لاستعادة الثقة، خاصة بعد العودة لمركز متقدم في التصفيات الآسيوية، وبالتالي يجب التركيز على تقديم شكل مختلف خلال البطولة والتعامل معها بعقلية مختلفة وتقديم الأفضل داخل الملعب في قادم المباريات.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد