الأهلي يخوض السوبر المصري لتتويج جديد

تنطلق مسابقة كأس السوبر المصرية لكرة القدم في نسختها الحادية والعشرين الجديدة للمرة الأولى بمشاركة 4 أندية هي الأهلي حامل اللقب، سيراميكا كليوباترا، بيراميدز، مودرن فيوتشر، بعدما شهدت النسخ السابقة إقامة السوبر من مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس.

وبعد التتويج برونزية كأس العالم للأندية للمرة الرابعة في تاريخه، يسعى الأهلي «المتخم» بالألقاب إلى تحقيق إنجاز جديد، والفوز بكأس السوبر المصرية للمرة الرابعة عشرة

.ويلتقي الأهلي بطل الدوري مع سيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة في نصف النهائي اليوم على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، بينما يواجه بيراميدز وصيف الدوري مودرن فيوتشر رابع الترتيب في نصف النهائي الآخر في وقت سابق على الملعب عينه. وكان فيوتشر حلّ بدلاً من الزمالك المستبعد من المسابقة على خليفة معاقبته لانسحابه من النسخة الماضية.

أعلنت اللجنة المنظمة جوائز البطولة، حيث يحصل الفائز على 250 ألف دولار، الوصيف على 125 ألفاً، والثالث على 75 ألفاً، والرابع على 50 ألفاً. ويخوض الأهلي المباراة منتشياً من إنجازه في مونديال الأندية بفوزه على أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا 4 – 2، الجمعة، في جدة السعودية، في حين فاز مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا باللقب بإسقاطه فلومينينسي البرازيلي بطل أميركا الجنوبية برباعية نظيفة.
ويحمل الأهلي الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بكأس السوبر (13 مرة)، بعدما أحرز اللقب على حساب بيراميدز بهدف نظيف في نسخة 2022.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد