“الإمارات” الأولى عالمياً في مؤشرات الكهرباء والصرف الصحي خلال 2019

حققت دولة الإمارات إنجازات في مؤشرات التنافسية العالمية خلال 2019، لا سيما في قطاعي الكهرباء والصرف الصحي، حيث أحرزت المركز الأول عالمياً في 5 مؤشرات ضمن تقرير الازدهار 2019، الصادر عن معهد «ليجاتم» بالمملكة المتحدة، وتقرير تنافسية المواهب العالمية 2019، الصادر عن معهد «أنسياد» في فرنسا.

وحصلت الإمارات على المركز الأول في مؤشرات «الوصول إلى الكهرباء» و«سهولة الحصول على توصيل الكهرباء» و«موثوقية نظام إمداد الكهرباء»، فيما حققت الإمارات 100% في مؤشر الوصول إلى خدمات الصرف الصحي.

وأحرزت الإمارات المركز الأول في مؤشر «جودة الصرف الصحي»، وفقاً لتقرير تنافسية المواهب العالمية 2019، الصادر عن معهد «أنسياد» في فرنسا.

ويوجد في الدولة 98 محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي تتوزع في جميع مدن ومناطق الدولة، وبلغت كمية المياه المعالجة 736 مليون متر مكعب، تم إعادة استخدام 74% منها في الزراعة التجميلية والقطاع الصناعي.

وقال وزير الطاقة والصناعة، سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي: إن «تحقيق دولة الإمارات، ممثلة في وزارة الطاقة والصناعة، للمركز الأول في عدد من المؤشرات التنافسية العالمية يعد إنجازاً نوعياً يضاف إلى سجل الدولة والوزارة الحافلين بالإنجازات التي نفتخر ونعتز بها».

من جانبه، قال مدير عام الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، عبدالله ناصر لوتاه: «سعداء بالإنجازات التي حققتها وزارة الطاقة والصناعة في مؤشرات التنافسية في عام 2019، وتبوؤ دولة الإمارات المراكز الأولى عالمياً في العديد من المؤشرات الحيوية، مثل مؤشر الوصول إلى الكهرباء، فهذا يعد بمثابة ثمار سنوات من الاستثمار الجدي الذي التزمت به القيادة الرشيدة والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية تجاه بناء وتطوير البنية التحتية لخدمات الكهرباء والمياه المقدمة للأفراد والمؤسسات في الدولة والمساهمة في دعم مسيرة التنمية الوطنية وتحقيق رؤية 2071 بأن نصبح أفضل دول العالم في المجالات كافة».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد