الإمارات الأولى عربياً في مؤشر رأس المال البشري للبنك الدولي

تصدرت دول مجلس التعاون الخليجي الدول الأخرى على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ضمن مؤشر رأس المال البشري 2020، الصادر عن البنك الدولي، و الذي يتضمن بيانات في 174 بلداً تغطي %98 من سكان العالم، والذي جاءت في مقدمته سنغافورة، تلتها هونغ كونغ، ثم اليابان وكوريا الجنوبية وكندا.

وحلت دولة الإمارات في المرتبة الـ44 عالمياً والأولى عربياً وثالثاً على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيما حلت البحرين في المرتبة الـ46 عالمياً والثانية عربياً ورابعاً على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كما حلت عمان في المرتبة الـ64 عالمياً، والمملكة العربية السعودية في المركز الـ84 والكويت في المركز الـ88 عالمياً.

وقد نوه البنك الدولي في تقرير رأس المال البشري 2020 إلى أن جائحة فيروس كورونا قد تهدد المكاسب التي تحققت بشق الأنفس في مجالي الصحة والتعليم على مدى العقد الماضي، خاصة في أشد بلدان العالم فقراً. فالاستثمارات في رأس المال البشري – المعارف والمهارات والصحة التي تتراكم لدى البشر على مدى حياتهم – هي الأساس لإطلاق العنان لإمكانات أي طفل، وزيادة النمو الاقتصادي في كل بلد.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد