الإمارات العربية الثامنة عالمياً في الاقتصاد غير النقدي

 

حلت الإمارات في المركز الأول أوسطياً والثامن عالمياً بين الاقتصادات الأقل تعاملاً بالنقود، حيث أدت الجائحة إلى تحفيز قطاع المدفوعات الرقمية سريع النمو بالفعل في الدولة، وفقاً لتصنيف حديث صادر عن موقع مقارنة الأسعار البريطاني «money.co.uk».

وحققت الإمارات 72.1 نقطة على المؤشر العام للتصنيف، متفوقةً بذلك على سويسرا وفنلندا والمملكة المتحدة والصين والسويد والدنمارك وهولندا. وأضاف التقرير أنه من المرجح أن تصبح الإمارات أول اقتصاد غير نقدي في الشرق الأوسط، حيث يمتلك 83% من سكانها بطاقة خصم، وهناك 4 مزودين رئيسيين للمحافظ الإلكترونية داخل الدولة.

وتصدرت كندا التصنيف، والتي من المرجح أن تكون الدولة الأولى في العالم التي تستبعد الأوراق النقدية في مقابل المدفوعات الإلكترونية والمحافظ الإلكترونية، في حين حلت هونج كونج في المركز الثاني، تليها سنغافورة، ونيوزيلندا، ثم اليابان.

وحلل التقرير البيانات الواردة من البنك الدولي ومزودي بطاقات الخصم والائتمان ومشغلي المحافظ الإلكترونية لقياس مستويات وسائل الدفع غير النقدية في الدول. وتضمنت المعايير النسبة المئوية من السكان الذين تزيد أعمارهم على 15 عاماً والذين يمتلكون بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم، وعدد أجهزة الصراف الآلي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد