الإمارات تتفوق على سوريا بهدفين في كأس العرب فيفا 2021

الإمارات سوريا كأس العرب

وضع منتخب الإمارات أول ثلاث نقاط في رصيده، بعد فوزه بهدفين لهدف، على نظيره السوري في اللقاء الذي جمع المنتخبين على استاد 974، في العاصمة القطرية (الدوحة)، لحساب الجولة الأولى لدور المجموعات لكأس العرب فيفا 2021.

ويحتل الأبيض المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية التي يتصدرها المنتخب التونسي الذي يمتلك الرصيد نفسه من النقاط، إلا أن يتفوق على الأبيض بفارق الأهداف بعد فوزه على نظيره الموريتاني بخماسية لهدف، وتأتي سوريا في المركز الثالث وموريتانيا رابعاً.

ويلتقي الأبيض في المباراة الثانية منتخب موريتانيا يوم الجمعة المقبل على الملعب نفسه، على أن يلعب مباراته الثالثة أمام منتخب تونس يوم 6 ديسمبر على استاد الثمامة.

وسيطر لاعبو الأبيض على مجريات الشوط الأول تماماً وسط تراجع كبير للاعبي المنتخب السوري، الذي لم يظهروا بالمستوى المطلوب في الحصة الأولى التي أنتهت بهدفين للإمارات دون مقابل لسوريا.

ووضع كايو كانيدو الأبيض في المقدمة عند الدقيقة 23 برأسية رائعة مستفيداً من عكسية بندر الاحبابي المتقنة .

وتمكن لاعب الجناح علي صالح من مضاعفة النتيجة لمصلحة الإمارات سريعاً في الدقيقة 30 من تسديدة قوية بعدما هيأ له الكرة زميله كايو كانيدو على داخل منطقة الجزاء.

وانقذ حارس الأبيض علي خصيف مرماه من هدف محقق في الدقيقة 41، من ضربة مباشرة من خارج منطقة الجزاء نفذها لاعب المنتخب السوري محمد عثمان بذكاء مستغلاً تقدم خصيف عن المرمى إلا أن حامي عرين الأبيض نجح في التصدي لها بنجاح محولاً الكرة إلى خارج الملعب لركلة ركنية لم تستثمر بشكل جيد من قبل لاعبو سوريا.

ونجح المنتخب السوري في تقليص الفارق بالدقيقة 60 عن طريق اللاعب ورد السلامة الذي استغل غياب التغطية الدفاعية الجيدة لدفاعات الأبيض، ليضع الكرة بكل سهولة على يسار خصيف.

وبعد هدف التقليص ارتفع أداء المنتخب السوري نسيباً بحثاً عن هدف التعادل، وسط تراجع مستوى لاعبو الأبيض قليلاً

ولتخفيف الضغط على جبهة منتخب الإمارات دفع مدرب الأبيض فان مارفيك بلاعب الجناح خليل إبراهيم بديلاً للاعب الارتكاز عبد الله رمضان في محاولة لتكثيف العدد الهجومي وقيادة محاولات جادة ربما تسفر عن هدف ثالث يؤمن النتيجة لمصلحة الإمارات والمحافظة على تقدمها في المباراة.

وكاد لاعب الأبيض طحنون الزعابي في الدقيقة 78، أن يسجل الثالث للأبيض إلا أن القائم حرمه من تسجيل هدف رائع بعدما اصطدمت به تسديدته القوية من خارج منطقة الجزاء في أعلى الزاوية اليسرى للحارس إبراهيم عالمة.

وأضاع علي مبخوت فرصة إحراز الهدف الثالث في الوقت الإضافي بعدما انفرد بحارس المنتخب السوري إلا أنه فشل في وضع الكرة في الشباك

وقبل نهاية المباراة بدقيقة حصل مدافع الأبيض محمود خميس على البطاقة الحمراء (الإنذار الثاني)، وذلك بتدخله القوى على لاعب المنتخب السوري.

ليعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز الإمارات بهدفين مقابل هدف

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد