الإمارات تستقطب 121.6 مليار درهم استثمارات أجنبية مباشرة في الثلاث سنوات الماضية

حققت دولة الإمارات خلال السنوات الثلاث الماضية “2017-2019″، استثمارات أجنبية مباشرة بلغت حوالي 121.6 مليار درهم، في ظل حفاظ الدولة على جاذبيتها الاستثمارية رغم الظروف التي فرضتها جائحة كورونا “كوفيج 19”.
وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام”، إن هذا الرقم يعكس مدى جاذبية الإمارات وتنافسيتها بما تملكه سواء على مستوى البيئة التشريعية الناظمة لمجتمع الأعمال أو البنية التحتية التي تحوزها وتعد الأضخم في المنطقة.
وتصدرت الإمارات المركز الـ 19 على مستوى العالم في مؤشر الثقة في الاستثمار الأجنبي المباشر، وفق آخر التقارير التي تصدرها شركة كيرني إحدى كبريات الشركات العالمية المتخصصة في الاستشارات، معززة بذلك من تقدمها بمقدار 21 مركزا مقارنة مع التقرير السابق.
واستمر المؤشر الخاص بحركة الاستثمار الأجنبي المباشر في الإمارات في التصاعد رغم حالة التباطؤ التي شهدها الاقتصاد العالمي بحسب ما يظهره تحليل محتويات حزمة من تقارير الاستثمار الصادرة عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “أونكتاد” خلال السنوات الماضية.
وصنفت “اونكتاد” الإمارات عام 2019 كأكبر الدول المستقطبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة في غرب آسيا بعدما نجحت في جذب نحو 51.3 مليار درهم “14 مليار دولار” حيث بلغت نسبة نمو الاستثمارات الأجنبية بالدولة 34.8% بالمقارنة مع قيمتها في العام 2018 البالغة 38.1 مليار درهم “10.4 مليار دولار”.
ووفقا لتقرير الأونكتاد وصلت نسبة نمو الاستثمارات الأجنبية بالإمارات خلال العام 2018 مقارنة بعام 2017 لـ 18.2% بعدما بلغت قيمتها 32.22 مليار درهم “8.78 مليار دولار”.
ويعزز من هذا التفاؤل بتواصل تدفق الاستثمارات الأجنبية قرار السماح بالملكية الأجنبية بنسبة 100% في نحو 13 قطاعًا من القطاعات الاقتصادية ومن ضمنها الطاقة المتجددة والتكنولوجيا والزراعة وقطاعات أخرى.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد