الإمارات تطلق نظام تحصيل الإيرادات والأموال العامة الجديد

أطلقت وزارة المالية الإماراتية، “نظام تحصيل الإيرادات والأموال العامة”، ضمن خطتها لاعتماد أفضل الحلول الرقمية في العمل الحكومي، ووضع آليات لتحصيل ديون الدولة وفق أفضل الممارسات المعتمدة عالمياً.
وأوضح يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية الإماراتية، اليوم الخميس، أن إطلاق هذا النظام يمثل خطوة جديدة على طريق أتمتة العمل المالي الحكومي وفق أفضل المعايير العالمية المعتمدة، كما أنه يضع إطار عمل واضح يضمن حقوق الجهات الحكومية، ويدعم حوكمة إدارة الديون الاتحادية وفقاً للإجراءات والقوانين المعمول بها في الحكومة الاتحادية.
وأشار الخوري إلى أن وزارة المالية تسعى إلى الارتقاء بآليات تحصيل الإيرادات الحكومية بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021، مع تطبيق أعلى معايير الحوكمة في إعداد هذه الحلول الرقمية وتفعيلها على مستوى الجهات والهيئات الاتحادية.
ووفقاً لـ”نظام تحصيل الإيرادات والأموال العامة”، ، سيدير فريق عمل وزارة المالية ملفات الجهات الدائنة المقدمة عبر هذا النظام، وفي حال تحويل ملف المدين إلى المحاكم عبر النظام الإلكتروني للديون، فسيكون التحصيل من طرف المحاكم عبر الحساب المصرفي بالحوالات المصرفية فقط؛ أما بالنسبة للتسوية داخل الوحدة التنظيمية فستتم وفقاً للطرق الإلكترونية كجزء من التزام الوزارة بأتمتة الإجراءات بنسبة 100%.
ويوفر النظام الجديد آليات ذكية ومبتكرة لحصر وتحصيل ديون الدولة والتي نصت عليها المادة رقم 3 من أحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم 15 لسنة 2018 والتي أوضحت تفاصيل الإيرادات والأموال العامة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد