الإمارات توقف مؤقتاً كافة «تصاريح العمل» وتعلّق إجراءات تأشيرة الدخول عند الوصول لحاملي جوازات الدول المعفاة

قررت وزارة الموارد البشرية والتوطين تعليق إصدار جميع أنواع تصاريح العمل بما فيها فئة العمالة المساعدة ابتداء من اليوم الخميس الموافق 19 مارس 2020 حتى إشعار آخر، وتستثنى من القرار تصاريح الانتقال الداخلي وتصاريح العمالة الخاصة بإكسبو 2020.

ويأتي قرار الوزارة بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ومنع انتشاره.

كما قررت الإمارات التعليق المؤقت لإجراءات الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول إلى منافذ الدولة لحملة الجوازات المعفاة باستثناء حملة الجوازات الدبلوماسية، ابتداء من الساعة 01:00 فجر غد الخميس بتوقيت الإمارات.

وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة تجاوباً مع رفع مستوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) من قبل منظمة الصحة العالمية واعتباره وباء.

وأشارت الهيئة إلى أن قرار الوقف المؤقت الذي سيسري على حملة الجوازات المعفاة من الحصول على التأشيرة المسبقة اتُخذ حتى يتم تفعيل آلية للفحص الطبي في بلد المغادرة كإجراء إضافي، نظراً لما تشهده دول العالم على صعيد مواجهة فيروس كورونا من إجراءات احترازية ووقائية تستهدف الصالح العام لجميع الدول على حد سواء.

وأكدت في ختام بيانها أن القرار يأتي في إطار جهود الإمارات لمكافحة هذا الفيروس حول العالم، وتضامناً منها مع دول العالم في احتوائه ومنع تفشيه.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد