البنك المركزي الإماراتي يخفض الفائدة على شهادات الإيداع لأجل أسبوع بواقع 75 نقطة أساس

خفض المصرف المركزي الإماراتي، اعتباراً من اليوم 16 مارس 2020 سعر الفائدة على شهادات الإيداع المصدرة من قبل المصرف المركزي ولفترة استحقاق – أسبوع واحد – بـ 75 نقطة أساس، تماشيا مع سعر الفائدة المستهدف للأموال الفدرالية – الحد الأعلى.

وقرر الإبقاء على سعر إعادة الشراء (الريبو) الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي بضمان شهادات الإيداع بـ 50 نقطة أساس فوق سعر شهادات الإيداع لفترة استحقاق الأسبوع الواحد.

كما خفض سعر تسهيلات الاقراض الحدي وتسهيلات المرابحه المغطاة بضمان بـ 50 نقطة أساس، الى 50 نقطة أساس فوق سعر اعادة الشراء (الريبو) لشهادات الايداع.

وجاءت قرارات المركزي تماشيا مع قرار مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي بخفض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية في اجتماعه يوم أمس، بهدف احتواء تداعيات الوباء العالمي كوفيد-19 .

وتمثل شهادات الإيداع التي يصدرها المصرف المركزي للبنوك العاملة في الدولة أداة السياسة النقدية التي يتم من خلالها نقل آثار تغيير أسعار الفائدة إلى النظام المصرفي في الدولة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد