“البنك المركزي” يحث البنوك على تطبيق تدابير لحماية الاقتصاد من تداعيات “كورونا”

أكد المصرف المركزي أنه ملزم بموجب القانون بضمان الحماية اللازمة للمستهلكين، والحفاظ على استقرار النظام المصرفي، والمراقبة المستمرة للوضع الائتماني في دولة الإمارات.

وأفاد المركزي في بيان صحافي أنه وبهدف خفض التأثيرات السلبية لتفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) على الاقتصاد إلى أدنى حد ممكن، قام المصرف المركزي بتشكيل لجنة للتواصل مع اتحاد المصارف في الدولة لتقييم الوضع الائتماني وإيجاد الحلول المناسبة.

وقال في بيانه إنه يتوقع من المؤسسات المالية أن تطبق تدابير مثل إعادة جدولة القروض، ومنح تأجيلات مؤقتة على دفعات القروض الشهرية، وخفض الرسوم والعمولات للعملاء المتأثرين لتقليل تأثيرات فيروس كورونا على الائتمان، لافتاً في نفس الوقت إلى أن البنوك وشركات التمويل تبقى مسؤولة بالكامل عن قراراتها الائتمانية.

وأكد المركزي أن المؤسسات المالية العاملة في الدولة برسملة جيدة، وهي في وضع يمكنها دعم العملاء المتأثرين بالفيروس دون تعريض سلامتها واستقرارها المالي للخطر.

ولضمان جاهزية القطاع المالي لدولة الإمارات لأية تصاعد محتمل لفيروس كورونا، ينصح المصرف المركزي جميع البنوك وشركات التمويل بمراجعة وتحديث خطط استمرارية الأعمال الخاصة بها.

وأكد المصرف المركزي أنه يواصل مراقبة الوضع عن كثب، وسيقدم المزيد من التوجيهات والإرشادات إذا دعت الحاجة لذلك.

وذكر المركزي أن الإفادة أتت على خلفية قيام منظمة الصحة العالمية بنصح الدول بالاستعداد لسيناريو يتحول فيه فيروس كورونا إلى وباء، ويمكن للتأثير الاقتصادي في الدول المتأثرة، أن يكون كبيراً نسبياً في مثل هذه الأوضاع.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد