البنوك تشطب 3 مليارات درهم ضمن برنامج قروض المواطنين في الإمارات

أعلن مصرف الإمارات العـربية المتحدة المركزي أن 4,001 مواطن استفادوا من “برنامج قروض المواطنين”حتى نهاية يناير 2020 وأوضح أن إجمالي القروض التي تمت إعادة جدولتها بلغ 5,430 مليون درهم تحت شروط البرنامج الذي تم إطلاقه منذ أقل من عام.

وذكرت إحصائية خاصة على اقتصادية علوم الدار عبر قناة أبوظبي أن القروض التي تنطبق عليها الشروط بلغ عددها 13459 قرضا بلغت قيمتها 14955 مليون درهم فيما وصل عدد الطلبات المستلمة حتى 6 فبراير 6040 طلبا تم الموافقة على 4001 طلب منها و ينظر في 2039 طلبا تحت الإجراء والمراجعة حسب المعمول به .

يهدف “برنامج قروض المواطنين” إلى تخفيف أعباء ديون المواطنين من خلال معالجة قروضهم الشخصية الاستهلاكية و التي منحت قبل دخول نظام القروض المصرفية والخدمات الأخرى المقدمة للعملاء الأفراد حيز التنفيذ في مايو 2011 وتزيد نسبة الاستقطاع الشهري فيها عن 50% من الراتب أو الدخل الثابت وتزيد مدة الاستقطاع فيها عن مدة أربع سنوات.
وتتم معالجة القروض من خلال “برنامج قروض المواطنين” عبر إعادة جدولة القروض ووضع حد أقصـى للاستقطاع الشهري بنسبة لا تتعدى 50% من الدخل الشهري أو 30% من الدخل لعملاء البنوك من المتقاعدين وإعادة جدولة سعر الفائدة / الربح على نسبة الإيبور لثلاثة أشهر أو أقل.

وقال معالي مبارك راشد المنصوري محافظ مصرف الامارات العربية المتحدة المركزي: ” سيستمر المصرف المركزي بمتابعة تطبيق برنامج قروض المواطنين من أجل تخفيف عبء تراكم الديون على المواطنين ومساعدتهم على سدادها وبالوقت نفسه التأكد من التزام البنوك بأنظمة المصرف المركزي”.

وأضاف معاليه: ” أنه و بالتعاون مع 16 بنكا وطنيا تمت إعادة جدولة قروض 4,001 مواطن بقيمة 5,430 مليون درهم.. ونشكر البنوك المشاركة في برنامج قروض المواطنين على شطب و توفير مبلغ لايقل عن 3,338 مليون درهم على المواطنين ممن انطبقت عليهم شروط البرنامج وعلى رأسهم بنك أبوظبي التجاري وبنك أبوظبي الأول ومصرف أبوظبي الإسلامي على جهودها المبذولة في معالجة أكبر عدد من ديون المواطنين”.

جدير بالذكر أن البنوك المشاركة في البرنامج كانت قد تسلمت 6,040 طلبا من المواطنين ممن تنطبق عليهم شروط البرنامج و تمت الموافقة على 4,001 طلبا ويوجد 2,039 طلبا قيد الإجراء والمراجعة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد