التشكيلى هيرمان نيتش يهادى متحف روسى من أجل ترميمه.. ما الهدية؟

أهدى الفنان النمساوى، هيرمان نيتش، بصفته أحد ممثلى “مدرسة فيينا للناشطين” 3 أعمال فنية لمتحف “تريتياكوف” الروسى، وستعرض تلك الأعمال فى المعرض الرئيسى للمتحف، حسب ما ذكرت مدير عام متحف تريتياكوف، زلفيرا تريجولوفا.

وقالت زلفيرا تريجولوفا، إن الفنان قدم هدية سخية جدًا ستعرض فى المعرض الرئيس للمتحف فى شارع “كريمسكى موست” بعد ترميمه، وستشغل هذه الأعمال الفنية مكانة جديرة فى المتحف إلى جانب غيرها من الأعمال للفنانين الأجانب الكبار، حسب ما جاء بروسيا اليوم، مضيفة أن هيرمان نيتش، أبدع تلك الأعمال خلال حملات فنية أقامها على مدى 10 أعوام ماضية.

وأعادت مديرة المتحف إلى الأذهان أن أعمال الفنان النمساوى، هيرمان نيتش، كانت قد عرضت فى معرض موسكو الدولى الثامن للفن المعاصر والذى أقيم فى متحف “تريتياكوف” فى الفترة ما بين أكتوبر عام 2019 ويناير عام 2020.

يذكر أن، هيرمان نيتش، ولد عام 1938 فى النمسا ودرس أعوام 1953 – 1958 فى مدرسة فيينا العليا للفن التطبيقى حيث استوحى من لوحات فنانى القصور الماضية رمبرانت ، تيتيان وجريكو التى خلفت أثرا لا ينسى فى نفس الفنان الشاب.

وساعدته أعمال الفنانين المنتمين إلى مدرسة “فيينا” التعبيرية فى إقرار مصيره الإبداعى اللاحق. حيث التقى هيرمان نيتش فى مطلع الستينيات الفنانين الشباب، أوتو مويل، رودولف شوارزكوغلر، وجانتر بريس وأسس معهم “رابطة فيينا للناشطين”.

وغادر الفنان عام 1966 النمسا وهاجر إلى ألمانيا، ثم إلى الولايات المتحدة حيث ما زال هناك يطور مسيرة إبداعه.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد